الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر عن توقف خدمة “فودافون”: ربما يكون العطل فى السيرفرات المركزية للشركة

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 04/يونيو/2019 - 02:19 ص

شيماء شلبي

 

قال مصدر بقطاع الاتصالات، إن العطل الذي شهدته شبكة فودافون مصر، وتسبب في توقف خدمة الإتصال على نطاق واسع بين المحافظات، يعد من أكبر الاعطال التي واجهت الشركة وعلي نطاق واسع كهذا، لذلك من المحتمل أن يكون العطل في السيرفرات المركزية للشركة وغير مقتصر على شبكات منطقة معينة.

أول تعليق من فودافون على توقف خدماتها في بعض مناطق القاهرة

وأضاف الخبير ذو الصلة بالملف طالباً عدم نشر اسمه لـ”القاهرة 24″، أن العطل الذي استمر لأكثر من أربع ساعات، أثر على المستخدمين في محافظات من قطاعات مختلفة مثل وجة بحري والدلتا وغرب وجنوب البلاد، ولم تستطع الشركة السيطرة عليه في وقت قصير.

ووجه عدد من المستخدمين شكاوى للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عبر صفحته الرسمية وعبر أرقام خدمة المستخدمين، بعد أن أدي العطل إلي عدم تمكنهم من إجراء واستقبال المكالمات حتى منتصف الليل.

توقف خدمات شبكة فودافون في القاهرة الكبرى لأكثر من ساعة

ولم يؤثر العطل الفني الذي واجهته الشركة على خدمات الموبايل إنترنت بحسب أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة فودافون، الذي قال ان العطل بسبب مشكلة تقنية ادت الى عطل بشبكة الشركة أثر على إجراء المكالمات المرسلة والمستقبلة،. مشيرا في تصريح حول الأزمة لـ”القاهرة 24″ أنه جاري العمل على معرفة السبب ومراجعة سيرفرات الشركة.

وبلغت إيرادات شركة فودافون مصر خلال العام الماضي 24.2 مليار جنيه، مقابل 20.4 مليار جنيه في العام المالي 2017/2018.

وحققت الشركة أرباح قبل خصم الضرائب والإهلاك قيمتها 11.3 مليار جنيه بينما تراجع عدد عملاء فودافون مصر إلى 39.1 مليون عميل بنهاية مارس الماضي، مقابل 39.6 مليون عميل بنهاية ديسمبر 2018.

تابع مواقعنا