الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“واتس آب” يخطط لطرح عمليات الشراء المباشر قريباً

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 04/يونيو/2019 - 12:03 م

تستعد شركة تطبيق التراسل الفوري “واتس آب” لإطلاق ميزة جديدة تحمل اسم “الأزرار التفاعلية” تتيح ميزات إضافية، مثل إجراء عمليات الشراء مباشرة عبر التطبيق.

وحسب صحيفة “مترو”، يتيح التحديث الجديد إمكانية النقر على أزرار مخصصة تؤدي إلى مهام محددة داخل التطبيق “واتس آب”.

وتهدف الميزة الجديدة إلى تفاعل الشركات مع العملاء من خلال تطبيق المراسلة الأشهر عالميا، لذا من المحتمل أن يتعلق الأمر بإجراء عمليات شراء أو ترتيب عمليات التسليم.

مدحت شلبي: “تركي بعت لي رسالة واتس آب قال لي أنا بعت بيراميدز وبعدين تراجع” (فيديو)

وتأتي الميزة كمحاولة من “فيس بوك” لكسب المزيد من الأموال عبر “واتس آب”، ومن خلال تحسين خدمات الأعمال، يمكن للتطبيق جذب المزيد من الشركات والتمويل.

يذكر أن بافل دوروف، مؤسس موقع التواصل الاجتماعي “تلجرام” انتقد المشاكل الأمنية في “واتس آب” والتي تؤدي لنشر البيانات الشخصية للمستخدمين، خلال الفترة الأخيرة.

وأكد أن بيانات مستخدمي برنامج المحادثات “واتس آب” ليست محمية ويمكن الوصول إليها، قائلا: “في كل مرة تظهر ثغرة أمنية في برنامج واتس آب، ليحاول القائمون عليه إصلاحها لتظهر ثغرة أخرى، وبمشاهدة هذه الثغرات يمكن التعرف على أن عيوب الخوارزمية التي يعمل عليها النظام قد تركت عمدا من قبل مطوري البرنامج”.

وأشار دوروف إلى أن برنامج “واتس آب” لا يقوم فقط بنشر مصدر الكود التابع للتطبيق فحسب، كما يفعل العديد من المطورين بما في ذلك “تلجرام”، وإنما يخلط ملفات الخدمة حتى لا يتمكن الأشخاص من معرفة ما يوجد بعيدا

تابع مواقعنا