الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على عقوبات الكاف ضد رئيس الترجى وملعب رادس

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 05/يونيو/2019 - 08:36 م

اتخذ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، برئاسة أحمد أحمد في اجتماعه الطارئ الذي تم انعقاده اليوم في العاصمة الفرنسية باريس، عدة قرارت بخصوص مباراة الترجي الرياضي والوداد البيضاوي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا والتي توقفت عند الدقيقة 60، وبعدها أعلن الحكم الجامبي باكاري جاساما، تتويج الترجي باللقب القاري.

عاجل| الكاف يقرر إعادة نهائي أبطال إفريقيا بين الترجي والوداد بدون جمهور

جاءت قرارات الاتحاد الإفريقي كالتالي:-

توقيع عقوبات صارمة ضد حمدى المؤدب رئيس الترجي التونسي وإيقافه لمدة عامين بعد تهديده الصريح لأحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى خلال المباراة، فضلا عن إيقاف ملعب رادس وعدم إجراء أى مباراة على ميدانه دون تحديد المدة.

وكان قد قرر الاتحاد الإفريقى لكرة القدم “كاف” خلال اجتماع لجنة الطوارئ إعادة مباراة الوداد والترجي التونسي بملعب محايد وبدون جمهور بعد نهاية كأس أمم إفريقيا، بسبب تواجد عدة لاعبين تونسيين مع المنتخب التونسي ليكون النهائي من مباراة واحدة ما يُعني إلغاء نتيجة مباراة الذهاب.

وأيضا تقرر إقامة المباراة بعد نهاية كأس أمم إفريقيا بمصر، ويتوجب على نادي الترجي التونسي إرجاع الكأس و الميداليات للكاف.

جاء قرار الكاف بعدما حسم التصويت بين الأعضاء الـ20 المتواجدين فى اللجنة، القرار بعدما قام 18 منهم بالتصويت بنعم للإعادة، وصوتين فقط قالوا لا هما تنزانيا ونيجيريا.

تسريبات من اجتماع الكاف تشير بإعادة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد والترجي

أكدت تقارير مغربية أن الاتحاد الإفريقيى لكرة القدم في طريقه لإعادة مباراة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بين الوداد البيضاوي المغربي و الترجي التونسي وذلك بعد تسريبات من القرارات التي سيتخذها الاجتماع الطارئ للجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.

واشارت صحيفة “المنتخب” المغربية إلى أنه سيتم إعادة مباراة نهائي دوري الأبطال بين الوداد والترجي في مصر وبدون جمهور، بالإضافة تجميد نشاط رئيس الترجي التونسي حمدي المدب لمدة سنتين، فضلًا عن وجود عقوبات مالية على  الاتحاد التونسي لكرة القدم.

وتابعت الصحيفة أن الاتحاد الإفريقي سيطلب من الترجي إعادة الميداليات الذهبية وكأس البطولة، بجانب إيقاف حكم المباراة بكاري جاساما ومساعده، بعد إلغاء هدف صحيح للوداد عن طريق وليد الكارتي.

ينعقد اليوم في العاصمة الفرنسية باريس الاجتماع الطارئ للجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، لاتخاذ القرارت النهائية بخصوص مباراة الترجي الرياضي والوداد البيضاوي في إياب نهائي دوري ابطال افريقيا والتي توقفت عند الدقيقة 60، وبعدها أعلن الحكم الجامبي باكاري جاساما، تتويج الترجي باللقب القاري.

كما ذكرت صحيفة “آس” الإسبانية عن مصدر موثوق، حسب ما ذكرت، أن الاتجاه السائد داخل الاتحاد الأفريقي، هو إعادة المباراة بين الفريقين في بلد محايد، وذلك بعد الأزمة التي اندلعت على خلفية قرار “كاف” باعتبار الوداد منسحباً من المباراة وإعلان الترجي بطلاً لدوري أبطال أفريقيا، على أن تقام المواجهة تلك المرة بدون جماهير، تفادياً لحدوث أي أعمال شغب من شأنها أن تزيد من حدة الأزمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك أكثر من بلد فتحت أبوابها لاستقبال نهائي دوري أبطال أفريقيا المعاد، ومنها دولتا قطر والإمارات إلى جانب فكرة اللعب في فرنسا أو الجزائر، وهو الأمر الذي سيتم حسمه بعد اجتماع لجنة الطوارئ التابعة لـ”كاف”، من أجل الوقوف على إمكانية إعادة موقعة النهائي وتبعات القرار، قبل الإعلان عن الاتفاق النهائي بهذا الشأن.

اتجاه في الكاف لاعتماد “نهائي الأبطال والكونفدرالية” من مباراة واحدة بأرض محايدة

أكد مصدر بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، أن من ضمن قرارات الكاف التي ستتخذ في اجتماع باريس وسيتم التصويت عليها أن يكون نظام نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية من مباراة واحدة فقط وعلى أرض محايده ويتم الإعلان عن ملعب المباراة الذى يستضيف النهائي قبل بداية البطولة مثل دورى أبطال أوروبا.

واستدعي أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اللجنة التنفيذية لاجتماع طارئ بفرنسا لمناقشة أحداث مباراة الترجي والوداد في إياب نهائي دوري الأبطال الإفريقي.

وقال المصدر إن اجتماع اللجنة التنفيذية سيتم استكماله غدا الأربعاء، بعد فشل الوصول إلى حلول في اجتماع اليوم وحتى يتسنى للأعضاء حضور حفل من تنظيم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

تابع مواقعنا