السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد.. فرحة المصريين بأجواء أول أيام عيد الفطر في حديقة الحيوان (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 05/يونيو/2019 - 07:14 م

توافدت الآلاف من المصريين على حديقة الحيوانات بالجيزة، منذ الصباح الباكر لليوم الأربعاء أول أيام عيد الفطر، للاستمتاع بالأجواء الاحتفالية وسط الطبيعة والحيوانات.

ورصدت كاميرا “القاهرة 24” فرحة المواطنين في أول أيام العيد، حيث مارس المصريين طقوسهم المعتادة بالحديقة من إطعام الحيوانات ولعب الكرة والتقاط الصور التذكارية.

أكد الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن حديقة حيوان الجيزة شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، حيث استقبلت حوالي 72 ألف خلال الساعات الماضية وان تذكرة دخول الحديقة 5 جنيهات فقط.

وأوضح، أنه بناءًا على تعليمات الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد اتخذت إدارة الحديقة عددًا من الإجراءات استعدادًا للعيد، ومنها إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات، كذلك حدائق الأورمان، والمنتزهات التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية.

وأضاف رجائي، أن الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، قامت السبت الماضي بزيارة الحديقة للاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال المواطنين وتوفير كل سبل الراحة لهم للاستمتاع بالإجازة،

72 ألف زائر لحديقة الحيوان في أول ايام عيد الفطر.. والتذكرة بـ 5 جنيه (صور)

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن الإدارة قامت بوضع خطة تفصيلية وتنفيذية طوال أيام العيد لمواجهة الزحام أو أية طوارئ، فضلاً عن الحد تكدس الزائرين على الأبواب، من خلال زيادة منافذ بيع التذاكر، وزيادة أعداد العاملين على الأبواب، كذلك ضرورة الحفاظ على نظافة الحدائق .

وأكدت الوزارة، على أن هناك تنسيق مع مديريات الأمن بالمحافظات، ومرفقي الإسعاف والمطافئ، لتوفير الخدمات الطارئة بالحدائق، تحسباً لأية ظروف كذلك تم تدريب العاملين بالحدائق على خطط الطوارئ في الأزمات المختلفة للتعامل معها، مشدداً على تواجد أفراد الأمن الإداري على مدار الـ24ساعة لتأمين الحدائق بنظام النوبتجيات.

وناشدت إدارة الحديقة، المواطنين بإلقاء المخالفات في صناديق القمامة والحفاظ على الحديقة خاصة وأن إدارتها قامت بتزويدها بسلات قمامة وتم دهانها باللون الأصفر ليكون ظاهراً ومميزاً لرواد الحديقة.

تابع مواقعنا