الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نكشف كواليس تكليف رئيس الوزراء بدفعات استثنائية للطب

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 05/يونيو/2019 - 07:00 ص

نفي الدكتور حسام عبد الغفّار، الأمين العام للمستشفيات الجامعية، ما يثار عن تقليل عدد سنوات الدراسة بكليات الطب، كاشفا أن المقصود بالدفعات الاستثنائية التي تم طرحها خلال إجتماع وزير التعليم العالي مع رئيس الوزراء، هو زيادة أعداد المقبولين في كليات الطب، بما لا يتعارض مع الإعتماد الدولي من الاتحاد الدولي للتعليم الطبي.

وتابع عبد الغفّار؛ أن خطة المجلس الاعلي للجامعات تقوم علي زيادة أعداد كليات الطب في المحافظات المحرومة من تواجد كليات طب بها حتي الآن، وعلي رأسها شمال سيناء والأقصر والوادي الجديد، ومرسي مطروح.

ونوه عبد الغفّار، أن خطة المجلس تقوم علي قبول ما لا يقل عن 10 الآف طالب بكليات الطب الحكومية والخاصة، بما لا يتعارض مع إمكانيات المستشفيات الجامعية والكليات، فضلا عن إنشاء المجلس الصحي المصري، الذى سيقوم بالإشراف علي إختبارات مزاولة المهنة، وإنشاء نظام إلكتروني موحد لإدارة الموارد البشرية والذي يضم وزارة الصحة، التعليم العالي والنقابات.

الحكومة تناقش مواجهة عجز الأطباء بتخريج دفعات استثنائية وزيادة أعداد الطلاب

وكشف عبد الغفّار، أن الدولة سوف تتبني خطة لاسترجاع 60 الف طبيب للعمل بالقطاع الطبي الحكومي خلال الخمس سنوات القادمة.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعاً، بشأن تأهيل مزيد من الأطباء لسد العجز الحالي في أعداد الأطباء بالمستشفيات، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ووجّه رئيس الوزراء بدراسة تخريج دفعات استثنائية من خريجي كليات الطب، في ظل العجز الشديد الذي نواجهه حالياً في أعداد الأطباء، وكذا زيادة أعداد الطلاب المقبولين بكليات الطب.

تابع مواقعنا