السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بـ3 مليون و400 ألف.. سيارة أحمد أحمد فى مصر ضمن اتهامات فساد الكاف

القاهرة 24
أخبار
الخميس 06/يونيو/2019 - 08:31 م

بعدما خضع أحمد أحمد ، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” للتحقيق اليوم من جانب السلطات الفرنسية بشأن تهم فساد.

أفادت تقارير صحفية أن السلطات الفرنسية ستقوم بإرسال مذكرة رسمية من أجل مداهمة مقر الكاف بالقاهرة، فى إطار التحقيقات الخاصة بفساد رئيس الاتحاد الإفريقى. وذكر موقع ” FootAfrique” أن السلطات الفرنسية ستقوم بإرسال مذكرة رسمية من أحل تفتيش الكاف والذي يقع مقره في مصر، واختتم الموقع حديثه بأن رئيس الكاف مازال يتمتع بإفتراض البراءة.

ويأتي التحقيق مع رئيس الكاف بناءً على شكوى تقدم بها المصري، عمرو فهمي، السكرتير العام السابق للاتحاد والذي تمت إقالته بمعرفته أبريل الماضي.

ومن ضمن الاتهامات التي أوردها عمرو فهمي في شكواه والتي دفعت السلطات الفرنسية للتحقيق مع رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم شرائه سيارتين جديدتين على حساب كاف مقابل 400 ألف دولار،ما يوازي 3 مليون و400 ألف جنيه مصري، واحدة منهما متواجدة في مصر أما الأخرى فمتواجدة في مسقط رأسه مدغشقر.

لجنة من السلطات الفرنسية تأتى إلى مصر للتحقيق فى مخالفات أحمد أحمد

وكانت صحيفة “صحيفة NZZ” الألمانية، كشفت في الساعات الماضية عن التهم الموجهة لرئيس كاف بعد شكوى عمرو فهمي وهي منح رشوة قدرها 20 ألف دولار لرؤساء الاتحاد الوطني، كما طلب الحصول على معدات كرة قدم للكاف بقيمة 830 ألف دولار من شركة يملكها أحد أصدقائه.

وكان رئيس الكاف قد رد على هذه الاتهامات في وقت سابق، قائلا: “جميع القرارات اتخذت بشفافية”.

جدير بالذكر أن الاتحاد الإفريقي اجتمع أمس الأربعاء في باريس من أجل حسم موقف مباراة الترجي التونسي والوداد المغربي، ليصدر كاف قرارًا بإعادة المباراة على أن يعلن موعد ومكان اللقاء في وقت لاحق.

وتداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” صورة لسعيد الناصيري، رئيس نادي الوداد المغربي، برفقة رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.

وأظهرت الصورة، إهداء رئيس الوداد سيارة فاخرة من نوع “بينتلي” لرئيس كاف، وذلك قبل أيام من لقاء الإياب بين الأهلي والوداد المغربي في العام قبل الماضي.

 

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم بيانًا صحفيًا أكد فيه أنه لن يسمح بوجود أي فساد في كرة القدم، كما أنه تعهد بطلب المزيد من المعلومات عن الأمر من جانب السلطات الفرنسية.

واستند عمرو فهمي في هذه الشكوى إلى أن رئيس الكاف قام بإهدار أموال الاتحاد حيث تم الاتفاق مع شركة بوما من أجل تزويد الكاف بالأدوات الرياضية الخاصة بكأس الأمم للمحليين في عام 2018 في المغرب وتم الاتفاق على أن تحصل بوما على 312 ألف يورو وذلك يوم 14 ديسمبر 2017، لكن قام بإلغاء هذا الاتفاق فقط بعد مرور 4 أيام على إبرام الصفقة حيث أنه يريد أن تقوم اديداس بتزويد الكاف بهذه الأدوات.

تابع مواقعنا