الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميا.. “الكاف” يعلن إعادة نهائي إفريقيا خارج تونس ضمن 5 قرارات رادعة ضد الترجي (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 06/يونيو/2019 - 12:09 ص

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف رسميا إعادة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والوداد المغربي خارج الأراضي التونسية مع اعتماد نتيجة الذهاب بين الفريقين 1-1.

وأعلن الكاف 4 قرارات رادعة ضد الترجي التونسي في اجتماع المكتب التنفيذي الذي عقد أمس واليوم بفرنسا.

وأكد بيان الاتحاد الإفريقي عدم استيفاء الشروط الخاصة باللعب والسلامة، خلال مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت يوم 31 من شهر مايو 2019، مما حال دون استكمال المباراة.

وجاءت قرارات الكاف كالتالي:

1- إعادة مباراة الإياب خارج الأراضي التونسية.

2- تطبيق جميع لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في مباراة الإياب.

3- سيتم تحديد موعد ومكان المباراة في اجتماع لاحق.

4 – يتعين على نادي الترجي التونسي إعادة كأس البطولة والميداليات للأمانة العامة للاتحاد الإفريقي.

5- سيتم تحديد العقوبات الأخرى بعد تقديم كل الجوانب للجان المختصة فيما يخص التأديب والتحكيم والتنظيم من أجل المعالجة واتخاذ القرار المناسب.

قرارت الكاف بشأن مباراة الوداد والترجى
قرارت الكاف بشأن مباراة الوداد والترجى

اتخذ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، برئاسة أحمد أحمد في اجتماعه الطارئ الذي تم انعقاده اليوم في العاصمة الفرنسية باريس، عدة قرارت بخصوص مباراة الترجي الرياضي والوداد البيضاوي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا والتي توقفت عند الدقيقة 60، وبعدها أعلن الحكم الجامبي باكاري جاساما، تتويج الترجي باللقب القاري.

جاءت قرارات الاتحاد الإفريقي كالتالي:-

إعادة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والوداد المغربي، على ملعب محايد بدون جمهور، ليكون النهائي من مباراة واحدة.

وأيضا تقرر إقامة المباراة بعد نهاية كأس أمم إفريقيا بمصر، ويتوجب على نادي الترجي التونسي إرجاع الكأس و الميداليات للكاف.

جاء قرار الكاف بعدما حسم التصويت بين الأعضاء الـ20 المتواجدين فى اللجنة، القرار بعدما قام 18 منهم بالتصويت بنعم للإعادة، وصوتين فقط قالوا لا هما تنزانيا ونيجيريا.

تابع مواقعنا