• بحث عن
  • عاجل.. إطلاق سراح أحمد أحمد من فرنسا على خلفية اتهامات بالفساد

    أكدت القناة الرياضية المغربية، أنه سيتم إطلاق سراح أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي من قبل الشرطة الفرنسية على خلفية اتهامات الفساد.

    كما أشارت القناة المغربية إلى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بصدد إصدار بيان رسمي عبر موقعه الرسمي، لكشف تفاصيل القبض على أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي، بسبب مخالفته بنود التعاقد مع شركة بوما الفرنسية، ووجود شبهات في بعض الملفات الخاصة بالكاف.

     

     

    كما كشف الموريتاني لاسانا كامارا، المقيم بفرنسا، والمراسل الصحفي لعدة صحف وبرامج أفريقية عن إطلاق السلطات الفرنسية، سراح أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، دون توجيه أي تهم له، على الرغم من احتجازه صباح اليوم لأجل الإخلاء ببنود التعاقد مع شركة “بوما” الفرنسية، وبعض تهم الفساد.

    أول تعليق من هاني أبو ريدة بشأن بطولة أمم إفريقيا والقبض على أحمد أحمد بتهم الفساد

    فى واقعة أحمد أحمد ، رئيس الكاف علق المهندس هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وعضو المكتب التنفيذي للاتحادين الإفريقي والدولي، أن استعدادات مصر متواصلة على قدم وساق لاستضافة كأس الأمم الإفريقية المقرر انطلاقها يوم 21 من الشهر الجاري.

    وأضاف أبوريدة، على هامش حضوره اجتماعات لجان الاتحاد الدولي في فرنسا، اليوم، أنه عقد جلسة مع النيجيري بينيك أماجو النائب الأول لرئيس الكاف ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة من قبل الاتحاد الأفريقي، وتم فيها التأكيد علي توافر كل عوامل نجاح البطولة من ملاعب وفنادق إقامة ووسائل إعاشة في ظل الدعم الكامل من مسئولي الدولة المصرية لخروج البطولة بشكل مشرف وسعيهم لتكون أفضل نسخة في تاريخ البطولة.

    يُذكر أن لجنة التحقيق المنوط بها التحقيق مع رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم “كاف”، قد قررت تشكيل لجنة تأتى إلى مصر لإجراء تحقيقات فى مخالفات رئيس الاتحاد المقبوض عليه فى باريس صباح اليوم.

    وفى وقت سابق أعلنت بعض الصحف الفرنسية، أنه تم القبض على رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في باريس على خلفية اتهامات موجهة له بالفساد.

    وقالت صحيفة “جون أفريك” الفرنسية، إنه تم القبض على رئيس “الكاف”، صباح اليوم، من الفندق الذي يقيم به في فرنسا تمهيدًا لحضوره مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

    وأشارت الصحيفة، أن رئيس الكاف قبض عليه في تمام الساعة 8:30 صباحًا، لتستمع إليه خدمات المكتب المركزي لمكافحة الفساد والجرائم المالية والمالية.

    وأوضحت، أن القبض على رئيس الاتحاد الإفريقى جاء بسبب إلغاء العقد المقبرم من جانب “كاف” والشركة الألمانية المصنعة للمعدات الرياضية “بوما” لوجود شبهة فساد مالي في التعاقد لصالح شركة تيكنكال ستيل الفرنسية.

    وكشفت وسائل الإعلام، أنه تم اختيار تلك الشركة بتكلفة تصل إلى 830 ألف دولار بسبب القرب بين وأحد قادة الشركة الفرنسية.

    صحفية ألمانية تنشر عن تسريبات

    وبالأمس، كشفت صحيفة NZZ الألمانية، أن رئيس الكاف خضع لتحقيق من جانب لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي”فيفا”، بناء على الشكوى المقدمة من عمرو فهمي السكرتير العام السابق للاتحاد الإفريقي، والذي تم إقالته من منصبه.

    كما أكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن رئيس الكاف سيتوجه إلى الإكوادور خلال الأيام المقبلة، للتحقيق مع في اتهامات بالفساد المالي في “الكاف”.

    أول تعليق من الفيفا بعد القبض على أحمد أحمد: لن نصمت أمام أي فساد

    أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ما نشرته بعض الصحف الفرنسية من تقارير تؤكد إلقاء القبض على رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.

    وقال “فيفا” في بيان له، أنه علم باستدعاء السلطات الفرنسية لرئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على خلفية الاتهامات الموجهة إليه خلال توليه رئاسة الاتحاد الإفريقي.

    وبين الاتحاد الدولي لكرة القدم، أنه طلب من السلطات الفرنسية أي معلومات قد تكون ذات صلة بالتحقيقات التي تجرى داخل لجنة الأخلاقيات التابعة له، مبينًا أنه لا يعلم التفاصيل الخاصة بتلك التحقيقات التي تجريها السلطات الفرنسية.

    ورفض “فيفا” الإدلاء بأي تعليق على الواقعة، مؤكدًا أنهم ملتزمون بما قاله رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، بأنهم لن يصمتون أمام أي فساد أو تصرفات غير قانونية.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق