الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محكمة نيوزيلندية تسمح بظهور وجه مرتكب مذبحة المسجدين

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 06/يونيو/2019 - 12:15 م

قالت وكالة أسوشيتدبرس، عن قاضي المحكمة العليا، كاميرون ماندر، اليوم الخميس، إن الإدعاء أكد بأنه لم تعد هناك حاجة لحظر نشر صور وجه مرتكب مذبحة المسجد فى البلاد، فقرر إلغاء الأمر السابق.

ووافق قاض في نيوزيلندا على إمكانية إظهار وسائل الإعلام لوجه الرجل المتهم بقتل 51 شخصا في مسجدين بمدينة كرايستشيرش.

وكانت المحكمة قضت بعدم إمكانية نشر وسائل الإعلام صور واضحة لوجه برينتون هاريسون تارانت (28 عاما)، الأسترالي، الذي يؤمن بتفوق العرق الأبيض، والمتهم بجريمة القتل الجماعي التي وقعت في 15 مارس الماضي.

وفي مايو الماضي، وجهت شرطة نيوزيلندا للمتهم بالقتل في إطلاق النار تهمة ارتكاب عمل إرهابي.

ومن المقرر أن يمثل تارانت أمام المحكمة في 14 يونيو، بعد أن وُضع في الحبس الاحتياطي في أبريل، وصدرت أوامر بخضوعه لتقييم نفسي لمعرفة ما إذا كان أهلا للمثول للمحاكمة، وفقا لما ذكره موقع سكاي نيوز عربية.

الشرطة النيوزيلندية توجه اتهامات بالإرهاب والقتل لمنفذ مذبحة مسجدي كرايست تشيرش رسميًا

وفي وقت سابق، أكدت الشرطة النيوزيلندية أنها وجهت اتهامات بالإرهاب والقتل ومحاولة القتل، للشاب الأسترالي “برنتون تارنت” والذي يعتنق الفكر المسيحي المتطرف، بعدما اقتحم مسجدين وفتح على المصلين النيران من سلاح آلي، وتسبب في قتل 51 شخصًا، في مدينة كرايست تشيرش بنيوزيلندا.

ووجهت الشرطة النيوزيلندية رسميا، اليوم الثلاثاء، تهمة الإرهاب لمنفذ مجزرة مسجدي كرايست تشيرش في نيوزيلندا التي قضى فيها 51 مسلما، مشيرة أن “تهمة الشروع في عمل إرهابي بموجب البند 6-إيه من قانون مكافحة الإرهاب 2002، وجهت إلى برنتون تارنت”.

مؤيد لترامب ومتأثر بالماسونية.. معلومات عن إرهابي مسجد نيوزيلندا (صور)

وأوضحت الشرطة في بيان لها اليوم، أنه إضافة إلى تهمة الإرهاب، يواجه تارنت 51 اتهاما بالقتل، و40 اتهاما بمحاولة القتل، في الهجمات التي وقعت في 15 مارس في مدينة كرايست تشيرش الواقعة في الجزيرة الجنوبية بنيوزيلندا.

وأوضحت الشرطة أن قرار توجيه تهمة الإرهاب اتُخذ بعد مشاورات مع مدعين وخبراء قانون حكوميين. وحُدد موعد مثوله المقبل أمام المحكمة في 14 يونيو.

وكانت نيوزيلندا بدأت تحقيقا في مذبحة مسجدي كرايستشيرش بالاستماع للأدلة، في وقت سابق من شهر مايو الجاري.

وفي وقت سابق، وصفت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن الاعتداء على المسجدين بأنه “هجوم إرهابي” تم التخطيط له جيدا منذ اليوم الذي أقر فيه تارنت، المؤمن بالتطرف المسيحي، بأنه المنفذ.

الصور الأولى للضحايا العرب في حادث مسجد نيوزيلندا.. بينهم طفلة تعلقت بيد والدها (صور)

وكان المسلح بث المذبحة على فيسبوك في أسوأ هجوم بالرصاص في نيوزيلندا.

يذكر أنه قد وقع صباح اليوم الجمعة، حادث إرهابي بإحدي المساجد بنيوزيلاندا، علي يد إرهابي استرالي ، وراح ضحيته 49 شهيد، و50 مصابا، وتم القبض عليه من قبل القوات النيوزلندية.

تابع مواقعنا