الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع مبيعات الفياجرا خلال أيام عيد الفطر لـ60%

القاهرة 24
أخبار
الخميس 06/يونيو/2019 - 09:47 م

يقبل المصريون فى بعض المناسبات الخاصة مثل الأعياد، على شراء حبات الفياجرا ، والتى يستخدموها كمنشط جنسى، ومعها تكثر مبيعات تلك المنشطات فى الصيدليات لتحقق أرقاماً كبيرة، وهو ما يترتب عليه زيادة الاستيراد.

وفى نفس السياق قال الدكتور محمد عامر، مدير سلاسل صيدليات معروفة، إن مبيعات المنتج زادت وقفزت 60% خلال يومي الوقفة وأول أيام عيد الفطر المبارك.

وأضاف عامر لـ”القاهرة 24″، أن ذلك من الطبيعى خاصة أن المصريين يقدرون المناسبات والأعياد، والمسئولين عن الصيدليات يعرفون ذلك جيداً، وهو ما يترتب عليه إضافات كميات بالصيدلية قبل أى مناسبة.

القتل بالفياجرا.. ربة منزل تضع الأقراص لزوجها فى وجبة إفطار رمضان بمصر القديمة

وبحسب إحصائية عام 2017، فأن تعويم سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية لم يؤثر بالسلب على مبيعات المنشطات الجنسية، وأن زيادة المبيعات خلال وصلت إلى 700 مليون جنيه ما بين منتجات محلية منها وأخواتها ومنتجات مستوردة رسميًا.

والفياجرا في الأساس هو عقار تم تصنيعه للرجال الذين يعانون من العجز الجنسي ويرغبون في تحسين حياتهم مع شريكة الحياة، ولكن تم توفيره مؤخراً للسيدات التي ترغب في تحسين حياتها الجنسية، خاصة أن الكثير من الدراسات أثبتت عن انخفاض معدل الرغبة الجنسية لدي السيدات.

وفى وقت سابق فقد تمت الموافقة على أول دواء لعلاج الرغبة الجنسية المنخفضة لدى النساء “الحبات النسائية” من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، وتم تطويره في الأصل بعدما كان مضاد للاكتئاب، ولكن مع التجارب والدراسات تم إثبات فعالياته لدي النساء اللاتى يعانيان من مشاكل جنسية.

وفاة زوجة شابة بسبب الفياجرا النسائية بأسيوط

فيما حذر مسؤولو الصحة، الرجال من المخاطر الصحية الخطيرة الناتجة عن استخدام “الحبات المقلدة” والمنتشرة على المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت.

وحسب صحيفة “صن” البريطانية، فإن الأقراص التي تتوفر في السوق السوداء ويزعم مروجوها أنها تحسن الأداء الجنسي، تحتوي على مواد كيميائية من الممكن أن تؤدي إلى السكتات الدماغية والنوبات القلبية المفاجئة.

تابع مواقعنا