الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القومي للمرأة: أول أيام عيد الفطر خالي من حالات التحرش

القاهرة 24
أخبار
الخميس 06/يونيو/2019 - 04:40 م

كشف المجلس القومي للمرأة، أن أول أيام عيد الفطر المبارك، أمس الأربعاء، لم تشهد أي حالات تحرش، بحسب غرفة العمليات التي شُكلت لتلقي الشكاوى.

من جانبها، أكدت أمل عبد المنعم، مديرة مكتب الشكاوى بالمجلس القومي للمرأة، أن المجلس لم يتلقى أي شكاوى تليفونية خاصة بالتحرش خلال اليوم الأول من أيام عيد الفطر، لافتةً أنه تم ملاحظة الانتشار الكثيف من الشرطة وخاصة النسائية بالشوارع والميادين والمتنزهات، وساهم ذلك بشكل كبير في الحد من هذه الظاهرة.

وكشفت عبد المنهم، أن غرفة عمليات المجلس تواصلت مع مديري حدائق الأزهر والفسطاط، الذين أكدوا أنه لا يوجد أي حالات تحرش، في ظل تواجد أمني مكثف.

دخول الأطفال مجانًا والتذكرة بـ2 جنيه.. حديقة الأورمان تستقبل المواطنين في ثاني أيام العيد (صور)

وشهدت الحدائق العامة في مصر، إقبالًا كثيفًا من المواطنين في أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك، مع تكثيف التواجد الأمني بداخلهم لتأمين المحتفلين.

من جانبه، أكد الدكتور سيد حسين، مدير حديقة الأورمان، أن الحديقة فتحت أبوابها منذ الصباح الباكر لاستقبال المواطنين حتى يستمتعوا بإجازة العيد وسط الأشجار النادرة والمساحات الخضراء الشاسعة الخلابة.

وقال حسين، إن دخول الأطفال دون سن الخامسة مجانًا، وأن سعر التذكرة جنيهان فقط، مضيفًا أن إدارة الحديقة توفر كل سبل الراحة للمواطنين بالتعاون مع الأجهزة المعنية في محافظة الجيزة.

72 ألف زائر لحديقة الحيوان في أول ايام عيد الفطر.. والتذكرة بـ 5 جنيه (صور)

 

وفي وقت سابق، أكد الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن حديقة حيوان الجيزة شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، حيث استقبلت حوالي 72 ألف خلال الساعات الماضية وان تذكرة دخول الحديقة 5 جنيهات فقط.

وأوضح، أنه بناءًا على تعليمات الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد اتخذت إدارة الحديقة عددًا من الإجراءات استعدادًا للعيد، ومنها إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات، كذلك حدائق الأورمان، والمنتزهات التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية.

شاهد.. فرحة المصريين بأجواء أول أيام عيد الفطر في حديقة الحيوان (صور)

وأضاف رجائي، أن الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، قامت السبت الماضي بزيارة الحديقة للاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال المواطنين وتوفير كل سبل الراحة لهم للاستمتاع بالإجازة. وأضاف رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن الإدارة قامت بوضع خطة تفصيلية وتنفيذية طوال أيام العيد لمواجهة الزحام أو أية طوارئ، فضلاً عن الحد تكدس الزائرين على الأبواب، من خلال زيادة منافذ بيع التذاكر، وزيادة أعداد العاملين على الأبواب، كذلك ضرورة الحفاظ على نظافة الحدائق.
تابع مواقعنا