الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكويت تدرس وضع الوافدين المتهربين من دفع الرسوم على قوائم المطلوبين (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 06/يونيو/2019 - 06:34 م

قالت صحيفة الأنباء الكويتية، إن وزارة الصحة ستخاطب وزارتى العدل والداخلية بوضع الوافدين ممن لم يقوموا بسداد رسوم الخدمات الصحية لقاء تلقيهم العلاج على قوائم المطلوبين، وكذلك مراقبة تعاملاتهم لحين السداد.

وأضافت الصحفية خلال تقرير صحفى، أن وزارة الصحة ستخاطب الداخلية والعدل للتنسيق معهما حول مدى إمكانية وضع اسماء المرضى غير الكويتيين، ممن لم يسددوا رسوم الخدمات الصحية لقاء تلقيهم الخدمات العلاجية على قائمة “المطلوبين” للوزارة، وكذلك وضع “بلوك” على معاملاتهم لحين تسديد الرسوم، علما بأن قيمة المبالغ غير المحصلة من قبل الوافدين نظير تلقيهم الخدمات الصحية بلغت أكثر من 100 ألف دينار.

ترحيل مصري بالكويت تحرش بلبنانية داخل أحد المحال التجارية

وأشارت الصحيفة، أن ذلك جاء بناء على مخاطبات رسمية من قبل المستشفيات والمراكز التخصصية، يفيد بأن العديد من المرضى الوافدين لم يدفعوا رسوم الخدمات الصحية، وهروب البعض منهم ما أدى الى تراكم مبالغ كبيرة للوزارة، الأمر الذي يستدعي حسب مصدر مطلع في تصريح لـ”الأنباء” تحصيل الرسوم باعتبارها أموال دولة.

وتابعت الصحيفة، أن المصدر أكد أن “البلوك” سيعمل على عدم السماح لهم بإجراء أي معاملة في وزارتي الداخلية والعدل إلا بعد مراجعة وزارة الصحة لسداد المديونيات المترتبة عليهم، ومن ثم استكمال إجراءاتهم.

وأفاد المصدر بأن الهدف من هذه الإجراءات هو الابتعاد عن طريق رفع الدعاوي في المحاكم، والتي تستغرق وقتا طويلا ما يعرقل تحصيل المبالغ وأموال الدولة، فضلا عن تشكيلها عبئا على المحاكم وتستنزف وقتهم بدلا من النظر إلى قضايا أهم.

الخبر المنشور بالصحيفة
الخبر المنشور بالصحيفة
تابع مواقعنا