الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأمن السوداني يعتقل رئيس الحزب الاتحادي بعد اجتماعه مع رئيس وزراء إثيوبيا

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 07/يونيو/2019 - 07:50 م

ذكرت وكالة أنباء “رويترز”، أن قوات الأمن السوداني، اعتقلت رئيس الحزب الاتحادي الموحد، محمد عصمت، عقب مشاركته ضمن وفد قوى الحرية والتغيير المعارض، في اجتماع مع رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد.

وكانت قوى الحرية والتغيير قد أعلنت في وقت سابق، قبول وساطة إثيوبية بينهم وبين المجلس العسكري الانتقالي السوداني، لكن بشروط محددة.

وفي وقت سابق، حذر تجمع المهنيين السودانيين، من استعانة المجلس العسكري الانتقالي السوداني، بفلول نظام الرئيس السابق عمر البشير، بحجة حفظ الأمن من العصابات.

وقال التجمع في بيان له: “بدأت أجهزة المجلس العسكري الانقلابي والنظام البائد لا محالة، في محاولة تكوين لجان أحياء من أذيال وفلول المنتمين لذات المنظومة المجرمة، بحجة حفظ الأمن في الأحياء بعد إطلاق شائعة وجود عصابات متفلتة، دبر لها بليل ودُعي للاحتياط من نهبها وترويعها بمكبرات الصوت في المساجد، والدعوة لإزالة المتاريس والخروج للشوارع. وما هي إلا حيلة من حيلهم البائسة- كما سابقاتها- التي لن تفلح”.

وتابع: “نؤكد نحن في تجمع المهنيين السودانيين ضرورة المواصلة في تنسيق العمل المقاوم بين أفراد كل حي مع لجان الأحياء والمقاومة من الشرفاء غير المنتمين للنظام البائد لا محالة، وأنها المنوط بها مواصلة تتريس الشوارع الرئيسية والفرعية وقفلها بصورة تامة، ومغادرة موقع التروس فوراً دون أي احتكاك مع المليشيات البربرية، مع الالتزام التام بالعصيان المدني الشامل المعلن والبقاء داخل الأحياء ومراقبة المتاريس حتى إنجلاء هذا الظرف العصيب، في خطوة نحو تمام سقوط المجلس الانقلابي وتحقيق النصر المؤزر لثورتنا الظافرة”.

تابع مواقعنا