الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد النفى.. الشرطة السودانية تتراجع وتكشف محاولة إحباط تهريب البشير ورموز نظامه من سجن كوبر

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 07/يونيو/2019 - 12:43 ص

أكدت الشرطة السودانية في بيان لها الجمعة تعرض سجن كوبر لمحاولة اقتحام  لتهريب الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير مع العشرات من رموز نظامه.

وشددت الشرطة السودانية فى بيانها، على أن أي اعتداء على مقار الأمن لن يجد إلا الحسم ضمن القانون

و أوضحت أن بعض الفئات الخارجة عن القانون والمتفلتين المنتفعين من الوضع الراهن حاولوا أن يستغلوا الظرف باستهداف مقار وأقسام الشرطة في العاصمة وبعض الولايات وقاموا بمحاولات لحرقها واتلافها وإفراغ الحراسات من المتهمين، ونهب المعروضات والأمانات وحرق السجلات، وإطلاق الاشاعات، فضلاً عن محاولة اقتحام سجن كوبر وإطلاق سراح رموز النظام السابق.

كما حذرت الشرطة من أن هذا المسلك يعد مؤشرا خطيرا واهدارا لسيادة وحكم القانون، وبالتالي يوقع كل من يشارك فيه تحت طائلة القانون.

نفت الشرطة السودانية، فى وقت سابق صحة الأخبار التي تفيد عن حدوث محاولة لتهريب الرئيس المعزول عمر البشير، وعدد من رموز نظامه من سجن كوبر بالخرطوم.

الشرطة السودانية: تكشف حقيقة هروب البشير من سجن كوبر (بيان)

وأكدت الشرطة السودانية، في بيان لها، على أن النبأ الذي تداولته عدد من وسائل الإعلام عار عن الصحة تماما، وأن الشرطة لم ترصد أي محاولة كهذه، وأن القوات المكلفة بحراسة وتأمين السجن تؤدي واجبها بكفاءة واحترافية ويقظة، وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء السودانية.

وطالبت الشرطة من وسائل الإعلام توخي الدقة في نقل الأخبار للرأي العام.

يذكر أن قالت قناة العربية الحدث، إن الأجهزة الأمنية بالسودان نجحت فى إحباط محاولة لتحرير عمر البشير ورموز نظامه من سجن كوبر.

وأوضحت القناة عن مصادر، أن أكثر من ١٠٠ من كتائب النظام السوداني المخلوع هاجموا سجن كوبر، بهدف تحرير البشير ورموزه، إلا أن القوى الأمنية ألقت القبض على بعض العناصر التي شنت الهجوم.

كما أكدت المصادر أن الرئيس المخلوع ورموز النظام لازالوا داخل سجن كوبر، إلى ذلك، أفادت بأنه تم تعزيز الحراسة وزيادة التعزيزات الأمنية في محيط السجن بعد الحادثة.

صحف سودانية: البشير اعترف أمام النيابة ببعض الجرائم

وتشهد قضية الرئيس السوادني المعزول تطورات جديدة، حيث أصدرت نيابة شمال الخرطوم قرارا باستدعاء رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي، آخرون لسماع أقوالهم في البلاغ المقدم ضد البشير وقيادات الجبهة الإسلامية باتهامهم بتقويض النظام الدستوري والعمل ضد مصلحة البلاد.

وقال المتحدث باسم هيئة الاتهام المحامي معز حضرة في بيان صادر إن الشهود الذين تم إعلانهم بواسطة نيابة شمال لخرطوم هم رئيس حزب الأمة القومي واللواء برمة فضل الله ناصر والبروفيسور الطيب زين العابدين، إلى جانب إعلان النيابة عدداً من شهود اتهام آخرين في البلاغ.

تابع مواقعنا