وزير التربية والتعليم لطلاب أولى ثانوي: “النتيجة هتبسطكم”

كتب

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة لديها 2000 مركز امتحانات، وكوادر قامت بعمل الامتحانات الإلكترونية للصف الأول الثانوي.

مشددًا على أن هذه المراكز تعمل على مدار العام وليست أيام الامتحانات فقط.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل امتحانات الصف الأول الثانوي ومعدلات التقدير، وموقف أعمال الامتحانات الإلكترونية والورقية واستعدادات الوزارة للتطبيق الكامل للنظام.

أنه سيتم عقد مؤتمر آخر بعد عيد الفطر المبارك بأيام، لإعلان نتائج تصحيح امتحانات الصف الأول الثانوي.

وأوضح شوقي، أن النتيجة الأولية للتصحيح الإلكتروني لامتحانات الصف الأول الثانوي تؤكد أن الطلاب استوعبوا النظام الجديد أكثر مما نتوقع، قائلًا: “النتيجة هتبسطكم”.

وتابع وزير التربية والتعليم: “ليس لدينا أي أخطاء في الامتحانات، ولكننا أحدثنا نقلة في الأسلوب والطريقة من القديم إلى التكنولوجيا الحديثة في النظام التعليمي”، مردفًا: “السيستم اللي اشتغل تصميم مصري 100%، وأي سيستم لم يعمل كان به عنصر غير مصري”، لافتًا إلى أنه تم عمل إنجاز مصري حقيقي في تضبط السيستم بعيد عن الإنترنت، وأصبح لدينا حلول كثيره للتعليم الإلكتروني بالمستقبل.

واختتم شوقي، أن نتيجة النظام الجديد سوف تسعد الأسر المصرية.

مبينًا أن عملية التصحيح تمت بشافية كاملة ولم تعتمد في الأساس على العنصر البشري وتابع أن هناك جيش من البشر داخل الوزارة يتابعون عمليات الامتحانات والطلاب.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق