الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير تغذية يكشف كيف نصلح ما أفسده كحك العيد وطعام رمضان

القاهرة 24
أخبار
السبت 08/يونيو/2019 - 10:52 ص

قال الدكتور أحمد رامي، خبير تغذية، إن كثير من الأشخاص يعانون من زيادة في الوزن عقب انتهاء شهر رمضان وعيد الفطر المبارك، خاصة أن الكعك يحتوي على سعرات حرارية عالية.

وأكد رامي، في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر شاشة قناة Ten، أن خسارة الوزن المكتسب في الفترة السالف ذكرها، يبدأ بتنظيم الأكل بشكل تدريجي، لافتًا إلى إمكانية استبدال وجبة الإفطار بـ “كعكتين” مع كوب “شاي باللبن” خالي الدسم، لافتًا إلى اتباع السُنّة وصيام الـ “ستة البيض” يساعد على سهولة تنظيم الأكل.

ووجه خبير التغذية، مجموعة من النصائح للراغبين في خسارة الوزن، خلال مداخلته مع الإعلاميين حسام الدين حسين ومها بهنسي، أبرزها الحرص على تناول المشويات في وجبة “الغداء” والابتعاد عن الوجبات الدسمة، كذلك استبدال السمنة والزبد بالزيت، بالإضافة إلى الاكتفاء بملعقتين سكر فقط في اليوم، مع التشديد على زيادة الحركة.

نصائح لعدم زيادة الوزن

لكن الإفراط في تناول هذه الحلويات المشبعة بالدهون والسكريات أمر غير صحي علي الإطلاق، فقد تتسبب في زيادة الوزن وأمراض السكر والقلب، ولكن إذا كنت تريد الاستمتاع بالمذاق اللذيذ لتلك الحلويات دون زيادة وزنك اتبع النصائح التالية:

  • تناول ثلاث كحكات فقط أول أيام العيد أو كحكة وقطعة بسكويت وقطعة حلوى، وفي نهاية اليوم يمكن تناول عدد 2 بسكويت أو غريبة، وبذلك تحصل على سعرات حرارية بنسبة 40% مما يحتاجه جسمك في اليوم.
  • استبدل السكر البودرة على وجه الكعك بسكر فنجان الشاي والقهوة عند تناول الكعك مما يقلل من نسبة السكر، ويعطي نفس النتيجة في الحلاوة.
  • يجب أن لا تقل الفترة بين تناول كحكة وأخرى عن ثلاث ساعات.
تابع مواقعنا