الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دراسة: التفكير في قتل مديرك غير ضار ويساعدك على العمل بشكل أفضل

القاهرة 24
أخبار
السبت 08/يونيو/2019 - 02:58 م

كشفت دراسة أجريت على 139 شخص خضعوا لعدة أسئلة منها، إذا تخيلوا من قبل أنهم يقتلون شخصا ما، وجدت أن أكثر من النصف قد راودتهم هذه الأفكار، منها التفكير في قتل مديرك بالعمل.

وقالت الدكتورة جوليا شو، عالمة النفس الجنائي والمشاركة في أبحاث فخرية في جامعة كوليدج لندن: “كانت الأهداف الشائعة للقتل رئيس العمل والشركاء السابقين، والقائمة تطول”، مشيرة إلى أن “الرغبة في قتل شخص ما لفترة قصيرة تعد أمرا جيدا لأنها قد تمنعنا من فعل ذلك، بحسب الديلي ميل.

وأضافت العالمة الألمانية الكندية: أنه من حسن الحظ أن معظمنا لا ينخرطون في القتل.

وأشارت الدكتورة شو خلال حديثها ضمن مهرجان شلتنهام للعلوم إلى أن: “الأوهام الإجرامية هي بمثابة تمرين تعاطف”، مشيرة إلى أن أفكار القتل ضرورية لضمان أن يتصرف الناس وفقا للقواعد الأخلاقية.

وتابعت: “كبشر قمنا بتطوير الذكاء، وهذه القدرة على التخطيط والتنبؤ بالنتائج التي قد تنجم عن سلوك القتل، هي جزء هام من الإنسانية”.

وذكرت: “تعد تمارين التخيل والتعاطف ضرورية لاتخاذ قرارات إيجابية، خاصة في المواقف التي لا يتوفر لديك فيها الكثير من الوقت”.

ويُعتقد أن 1% فقط من السكان هم من المرضى النفسيين، ولكن ليس جميع المختلين عقليا عنيفين، ولا جميع العنيفين مختلين عقليا، ومن هذا المنطلق فإن أقلية صغيرة للغاية من المرضى النفسيين يمكنهم الاستمرار في ممارسة العنف أو قتل شخص ما.

ويجادل عدد من علماء النفس التطويريين بأن تخيل القتل غير ضار ويساعدنا على العمل بشكل أفضل.

وأعلن علماء نفس جنائيون أن التفكير في إنهاء حياة مديرك في العمل، هو “ظاهرة شائعة”، ورد فعل بشري طبيعي تماما.

تابع مواقعنا