السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمرو فهمي يتحدث عن فساد أحمد أحمد وتورط أبوريدة ولقجع في نهب حقوق مصر من تنظيم أمم إفريقيا (فيديو)

القاهرة 24
رياضة
السبت 08/يونيو/2019 - 10:56 م

تحدث عمرو مصطفي مراد فهمي السكرتير السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف، عن فساد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي، والقبض عليه بفرنسا، وتورط هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري، وفوزي لقجع نائب رئيس الكاف، في نهب حقوق مصر من تنظيم بطولة امم إفريقيا 2019.

وقال فهمي إنه لن يتحدث عن قضية أحمد أحمد لأن الأمر حاليا في القضاء، مؤكدا أنه استقر على شكوي رئيس الكاف بناء على توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة محاربة الفساد، لذا قدم شكوي ضد رئيسه في العمل أحمد أحمد لدي الاتحاد الدولي.

عاجل.. القبض على أحمد أحمد رئيس “الكاف” في باريس على خلفية اتهامات بالفساد

أحمد أحمد بعد إطلاق سراحه
أحمد أحمد بعد إطلاق سراحه

وتابع فهمي في اتصال هاتفي مع عمرو أديب بقناة إم بي سي مصر، أنه لم يشك أحمد أحمد للسلطات الفرنسية بل للاتحاد الدولي ولكن الحكومة الفرنسية تبحث عن حقوقها بعد منح الرعاية لشركة أخري منافسة للشركة الفرنسية.

أول تعليق من الفيفا بعد القبض على أحمد أحمد: لن نصمت أمام أي فساد

وشدد السكرتير السابق على أن الأمر تسير بشكل جيد وسيواصل محاربة الفساد، وأنه تقدم من قبل باستقالته أثناء تواجد عيسي حياتو بسبب الفساد في الكاف وأيضا الحكومة المصرية كان لها دور في الوقوف ضد عيسي وترجيح كفة منافسه أحمد أحمد بسبب عقود البث الفضائي التي أبرمها حياتو بالمخالفة للقانون.

أول تعليق من الكاف على تقرير ماركا بنهب حقوق مصر من تنظيم أمم إفريقيا

وبسؤاله عن تورط هاني أبوريدة في نهب حقوق مصر ببطولة أمم إفريقيا، قال عمرو إنه تابع الملف وفتح خطوط اتصال مع الشركة لاجارديير الراعية للكاف، لمعرفة الحقوق ومطالبتهم بزيادة الحقوق خاصة في ظل زيادة 20 مباراة بأمم إفريقيا بجانب أن البطولة ستقام في الصيف وليس الشتاء وهو ما يكون له بالغ الأثر في زيادة عوائد البث الفضائي وبالتالي زيادة نسبة مصر المقدرة بـ20% من الحقوق، فبدلا من أن تحصل مصر على 20% من 45 مليون دولار تحصل على 20% من 100 مليون دولار.

أول تعليق من هاني أبو ريدة بشأن بطولة أمم إفريقيا والقبض على أحمد أحمد بتهم الفساد

وشدد على أن أبوريدة ولقجع طالبه بالانتظار لحين حل الأمر مع شركة لاجارديير، مؤكدا أن مسؤول الشركة متواجد الآن بمصر ويتم الترحاب به رغم ضياع حقوق مصر.

تابع مواقعنا