الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قيادي سلفي ردًا على أمين اللجنة الدينية بالنواب: كلامك لا يليق بنائب برلماني ومخالف للقانون

القاهرة 24
أخبار
السبت 08/يونيو/2019 - 05:38 م

قال الشيخ سامح عبد الحميد القيادي السلفي، إن كلام الدكتور عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، عن غلق المواقع السلفية، لا يليق ببرلماني، مشيرا إلى أن كلامه مخالف للقانون، لأن غلق المواقع يكون بحكم قضائي وليس عشوائيًّا.

وأوضح القيادي السلفي، أنه كان يتوجب على حمروش أن يُثبت صحة دعواه بذكر الفتاوى التي يزعم أنها تحض على العنف، بل كان المفترض عليه أن يُبلغ السلطات بها إن كان صادقًا.

وأردف: “ومواقع السلفيين هي التي تحارب التطرف والعنف، وهي التي تدعو للدين الوسطي الصحيح، ومواقع السلفيين تدعم مؤسسات الدولة في حربها على الإرهاب والتطرف”.

وأضاف: “ولو كان دكتور حمروش حريصًا على أمن واستقرار مصر؛ فعليه أن يُخاطب الجهات المختصة؛ لمنع برامج الذين يهدمون ثوابت الدين؛ ويطعنون في صحيح البخاري؛ ويسبون أئمة الإسلام؛ ويتهجمون على شيخ الأزهر؛ وينشرون الكراهية والبغضاء في المجتمع”.

وكان الدكتور عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، قد أكد في وقت سابق أن المواقع الإلكترونية التى يمتلكها عدد من التيارات والجماعات السلفية، لابد من اتخاذ موقف ضدها وحجبها، نظرا لما ينشر على هذه المواقع من فتاوى مثيرة وأحاديث تحض على العنف والتطرف، لافتا إلى أن هذه المواقع قنبلة موقوتة تضر المجتمع ككل.

تابع مواقعنا