• بحث عن
  • القصة الكاملة.. متي بدأ صراع الزمالك واتحاد الكرة وكيف سينتهي؟

    ياسمين حسين

    اشتعل الصراع بين نادي الزمالك واتحاد الكرة بسبب مؤجلات الدوري وعدم الانتهاء من المسابقة قبل بطولة الأمم الإفريقية 2019 بمصر.

    “القاهرة 24” ترصد القصة الكاملة للأزمة بين الزمالك والجبلاية من البداية للنهاية:

     

    الشرارة.. رفض الزمالك خوض مبارياته إلا بعد خوض الأهلي لكل مؤجلاته

    في أكتوبر الماضي أعلنت إدارة الزمالك رفضها لعب أي مواجهة داخل منافسات الدوري العام إلا بعد خوض الأهلي لكل مؤجلاته معللا طلبه بتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

    اتحاد الكرة يؤجل للزمالك مباراة المصري

    قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة تأجيل مباراة الفريق الأبيض أمام المصري التي كان مقرر لها التاسع عشر من ذات الشهر، ومن وقتها لم يلعب الفريق الأبيض أي مواجهة في الدوري العام حتي الأول من نوفمبر الماضي.

    اتحاد الكرة يؤجل للزمالك مباراة مصر المقاصة في الكأس

    قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، تأجيل مباراة الزمالك ومصر المقاصة في دور الثمانية لبطولة كأس مصر التي كان مقرر إقامتها في السابع والعشرين من فبراير الماضي.

    تأجيل مباراة الزمالك والمقاولون العرب

    قرر اتحاد الكرة تأجيل مباراة الزمالك والمقاولون العرب في الدوري وإقامته يوم 20 مارس الماضي بدلاً من 14 من نفس الشهر، وأجل الاتحاد مباراة المقاولون بسبب انشغال الزمالك بمباراة نصر حسين داي في الكونفدرالية.

     

    تأجيل مباراة الزمالك والإنتاج “المرة الأولى”

    قرر اتحاد الكرة تأجيل مباراة الزمالك والإنتاج الحربي إلى يوم 15 من مايو الماضي بدلاً من الأول من نفس الشهر، وجاء ذلك بعد طلب الزمالك التأجيل لارتباط الفريق بنصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية.

     

    تأجيل الزمالك والإنتاج الحربي “المرة الثانية”

    مرة أخرى طلب الزمالك تأجيل مباراة الإنتاج الحربي لارتباط الفريق بنهائي الكونفدرالية الإفريقية، وبرر الزمالك طلبه بإقامة ذهاب نهائي الكونفدرالية يوم 19 من مايو وليس من المعقول  مواجهة الإنتاج قبل المباراة النهائية بـ4 أيام وهو ما وافق عليه اتحاد الكرة.

    تهديد الزمالك بعدم خوض مواجهة حرس الحدود

    هدد مجلس إدارة الزمالك بعدم خوض مواجهة حرس الحدود في الدوري بعد قرار الجبلاية بتأجيل مباراة الأهلي والمقاولون العرب.

    اتحاد الكرة ينتصر و الزمالك يتراجع و خوض مباراة الحدود

    ينتصر اتحاد الكرة ويتراجع مرتضى منصور في تهديده ويخوض الزمالك مباراته أمام حرس الحدود وفقًا لجدول الدوري في يوم 3 يونيو الجاري.

    يتجدد الصراع بين الزمالك والجبلاية بسبب اقتراح استكمال الدوري بدون  الدوليين

    لتعود المشكلة بعدها مع الزمالك  اتحاد الكرة للاشتعال من جديد بعدما لمح مجلس إدارة الجبلاية لاقتراح استكمال الدوري العام بدون اللاعبين الدوليين ، الأمر الذي اعترض عليه الزمالك بشدة خاصة لخسارته 8 لاعبين من قوام الفريق الأساسي حال تطبيق هذا الاقتراح وهم ” المغربي خالد بوطيب، التونسي فرجاني ساسي، والمحليين طارق حامد، محمود جنش، محمود حمدي الونش، محمود علاء ثنائي المنتخب الأولمبي عمر صلاح ومحمد عبد السلام.

    ويعقد حاليًا اجتماع طارئ داخل مقر اتحاد الكرة لايجاد حل لاستكمال منافسات الدوري العام والردعلى بيان الأهلي الأخير.

    مرتضى منصور يرفض استكمال الدوري بدون الدوليين

    أكد رئيس نادي الزمالك أن ناديه ملتزم بجدول الدوري الذي تم وضعه من قبل لجنة المسابقات، وخوض مباريات الإسماعيلي والجونة والأهلي بعد انتهاء بطولة الأمم الإفريقية.

    وأضاف منصور: “من المستحيل أن نلعب أي مباراة بدون اللاعبين الدوليين بسبب تواجد عدد كبير من اللاعبين في المنتخبات المختلفة”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق