• بحث عن
  • رئيس جهاز الاستخبارات الأسبق: البشير عرض تسليم بن لادن للسعودية مقابل شرط

    تحدث الأمير تركي الفيصل، رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، عن مفاجأة وقعت أثناء تولى الرئيس المعزول عمر البشير، رئاسة السودان، وهو عرض قدمه عام 1996 لولي العهد حينها، الأمير عبدالله بن عبدالعزيز لتسليم أسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة السابق.

    وبحسب وسائل إعلام، فأن الرئيس السابق عمر البشير ، عرض تسليم بن لادن إلى السعودية وكان وقتها فى زيارة للمملكة بداية 1996 للحج والعمرة، مقابل شرط عرضه على ولي العهد الأمير عبدالله بن عبدالعزيز، وقت الواقعة، بما أن بين الدولتين تعاون جاد.

    وقال الفصيل، أن ولى العهد فرح كثيراً حينما سمع ذلك، وكان نص حديث البشير:” نود نتعاون معكم، ومن سبل التعاون هذه مستعدين إنا نسلمكم بن لادن، وفي حينها ولي العهد استبشر بذلك وقال أهلا وسهلا يرجع لبلده وإلى آخره”.

    وتابع الأمير تركي قائلا: التفت عليه البشير وقال له بس على شرط أنكم ما تحاكموه، فالأمير عبدالله في حينها مباشرة قال له ما عندنا أحد فوق القانون، والشريعة تطبق على الجميع حتى على الملك كما تطبق على المواطن العادي، فليأتي ويضمن حكم عادل من الشرع، فلم يعد السودانيون يذكرون ذلك”.

    سبب عدم إلقاء جثة بن لادن فى البحر

    كشف الأمير تركي الفيصل رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، سبب إلقاء الأمريكان جثة زعيم تنظيم «القاعدة» أسامة بن لادن في البحر وعدم اعتقاله حيا، وفقا لما ذكرت روسيا اليوم.

    الولايات المتحدة تنشر حفل زفاف حمزة بن لادن في إيران (فيديو)

    وقال الأمير تركي في برنامج حواري ردا عن سؤال حول سبب رمي جثة بن لادن في البحر بدلا من دفنه،إنه بحسب كلامهم أي «الأمريكان» لم يريدوا أن يكون له مشهد أو مزار أو شيء يجلب الناس إليه فلو دفن في أرض معينة ربما أصبح محلا للزيارة.

    وفيما يخص سبب قتل الأمريكان بن لادن بدلا من اعتقاله، قال الأمير السعودي إنه ليس لديه أي تحليل لذلك، وحسب كلامهم عندما دخلوا عليه الغرفة كان يحمل السلاح وقتل لهذا السبب.

    رئيس الاستخبارات السعودية يكشف سبب إلقاء جثة بن لادن فى البحر

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق