شاهد لحظة تشييع جثمان قسمت رشدي أباظة إلى مثواها الأخير (فيديو)

أدت أسرة وأصدقاء قسمت رشدي أباظة نجلة الفنان الراحل رشدي أباظة، صلاة الجنازة على الفقيدة، في مسجد نصر الدين بمنطقة الهرم.

ولم تشهد لحظات صلاة الجنازة على جثمان قسمت رشدي أباظة، تواجد أي شخص من الوسط الفني، وعقب صلاة الجنازة انتقلت أسرة الفقيدة وأصدقائها إلى مقابر العائلة حيث مثواها الأخير.

 

يُذكر أن الفقيدة توفيت مساء أمس، وهي ابنه الفنان رشدي أباظة الوحيدة، بعدما أنجبها من زوجة أمريكية كان قد تزوجها من قبل، وتعد أحد زيجاته الخمسة.

وكان أباظة قد تزوج الراقصة تحية كاريوكا، والراقصة سامية جمال، والفنانة صباح، وتوفي يوم 27 يوليو 1980 عن عمر ينهاز 53 عام، بعد صراعه مع مرض سرطان الدماغ، واشترك في آخر أعماله “الأقوياء” الذي مات أثناء تصويره في إحدى مشاهده أمام الفنان عزت العلاليلي ولم يستطع إنهائه، فأكمله الفنان القدير صلاح نظمي بدلا منه.

ورشدي أباظة من مواليد 3 أغسطس 1926 – 27 يوليو 1980، وهو ينحدر من الأسرة الأباظية المصرية المعروفة والشائع عنها أنها ذات أصول شركسية، وأمه من أصول إيطالية، وقد أكتسبت عائلة أباظة هذا اللقب من جنسية أمهم زوجة الشيخ العايد التي كانت من إقليم أباظيا (أبخازيا).

وفاة “قسمت” ابنة الفنان الراحل رشدي أباظة

وكان رشدي أباظة يجيد خمس لغات غير العربية وهي الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية والأسبانية، وكان مرشحا للسينما العالمية، وكان من الممكن أن يسبق عمر الشريف إلى هوليوود ويغزو السينما العالمية لولا أنه أضاع كل هذه الفرص.

وفي سياق متصل، تغيب أغلب نجوم الفن عن جنازة الراحلة قسمت رشدي أباظة نجلة الفنان الراحل الذى وافتها المنية أمس السبت، ولم يحضر أحد من الفنانين صلاة الجنازة على جثمان قسمت رشدى أباظة التى أقيمت في مسجد نصر الدين بالهرم، حيث حضر فقط بعض اقاربها وأصدقائها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق