السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البرتغال تهزم هولندا وتتوج بلقب النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية

القاهرة 24
الأحد 09/يونيو/2019 - 11:24 م

كتب منتخب البرتغال اسمه بحروف من ذهب في تاريخ بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، بعدما توج بأول نسخة للمسابقة القارية، عقب فوزه 1 / صفر على ضيفه منتخب هولندا اليوم الأحد في المباراة النهائية للمسابقة على ملعب (دراجاو) بمدينة بورتو البرتغالية.

وكان المنتخب البرتغالي الطرف الأفضل في المباراة، حيث كان الأكثر استحواذا على الكرة وخطورة على المرمى، فيما ظهر المنتخب الهولندي بشكل باهت للغاية، حيث بدا على لاعبيه الإجهاد والتأثر من لقائه الماراثوني أمام منتخب إنجلترا في الدور قبل النهائي للبطولة، الذي انتهى بفوز الهولنديين 3 / 1 بعد الوقت الإضافي يوم الخميس الماضي.

وتقمص جونزالو جويديش دور البطولة في اللقاء، بعدما أحرز هدف منتخب البرتغال الوحيد في الدقيقة 61، ليقود الفريق للتتويج بلقبه القاري الثاني خلال ثلاثة أعوام، بعدما سبق للبرتغاليين التتويج بالنسخة الأخيرة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) التي جرت بفرنسا.

وكان منتخب هولندا خسر نهائي كأس العالم أعوام 1974 و1978 و2010، قبل أن يخسر اليوم نهائي دوري الأمم أمام المنتخب البرتغالي، الذي تغلب على المنتخب الملقب بـ(الطواحين) للمرة الثامنة في تاريخ مواجهاتهما المباشرة.

البرتغال تهزم هولندا وتخطف دوري الأمم الأوروبية (فيديو)

 

مرت المباراة بمرحلة جس النبض خلال الدقائق العشر الأولى، حيث تبادل كلا المنتخبين الاستحواذ على الكرة دون خطورة على المرميين، قبل أن تشهد الدقيقة 11 أول فرصة في اللقاء عن طريق برونو فيرنانديز، الذي سدد من خارج المنطقة، لكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، لتصل إلى أحضان ياسبر سيليسين حارس مرمى المنتخب الهولندي.

وكاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أن يفتتح التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 28 بعدما سدد ضربة رأس من متابعة لتمريرة عرضية من جهة اليمين، ليضع الكرة على يسار سيليسين، الذي كان لها بالمرصاد.

حاول المنتخب الهولندي امتصاص حماس لاعبي البرتغال، المدعمين بمؤازرة عاملي الأرض والجمهور، عن طريق تبادل الكرة فيما بين لاعبيه.

وسدد رونالدو تصويبة زاحفة من على حدود المنطقة في الدقيقة 41، تصدى لها سيليسين بسهولة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

وعلى عكس سير اللعب، كاد منتخب هولندا أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 56 عن طريق النيران الصديقة، عندما حاول جوزيه فونتي مدافع المنتخب البرتغالي، إبعاد تمريرة عرضية زاحفة من جهة اليسار، لتصل الكرة قوية إلى روي باتريشيو، حارس مرمى البرتغال، الذي أبعد الكرة بصعوبة لركلة ركنية لم تستغل.

ولكن لم تأت الرياح بما يشتهي المدرب الهولندي، بعدما سجل جونزالو جويديش هدفا للبرتغال في الدقيقة 61.

ومرت الدقائق الأخيرة على وتيرة واحدة، هجوم عشوائي من جانب هولندا ودفاع منظم للبرتغال، الذي حاول لاعبوه استغلال المساحات الشاغرة في الدفاع الهولندي، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز البرتغال باللقاء وتتويجها باللقب.

تابع مواقعنا