السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد اطلاق “استاديا” معلومات ستعرفها لأول مرة عن “الأتاري” (صور)

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 09/يونيو/2019 - 02:37 م

أعلنت شركة جوجل منذ أيام عن فتح باب الطلب الأولي لخدمة البث المباشر للألعاب (استاديا) Stadia، الجيل الجديد للألعاب الإلكترونية، التي قالت إنها سوف تُطلق رسميًا في شهر نوفمبر القادم مع أكثر من 30 لعبة لحوالي 21 ناشرًا، بما في ذلك: “إلكترونيكس آرتس” EA، و”تيك- تو إنترأكتيف” Take-Two Interactive.

وهو ما يعني أن المستهلكين سيتمكنون من لعب ألعاب الفيديو، مثل: Destiny 2 اعتبارًا من يوم الإطلاق على أي جهاز تقريبًا دون الحاجة لتنزيلها، مما يجعل الوصول إلى ألعاب الفيديو سهلًا كأنه مشاهدة فيديو على يوتيوب.

استاديا من جوجل

وتواجه شركة جوجل منافسة من العديد من شركات الألعاب والتقنية، التي كشف بعضها عن عزمها إطلاق خدمات مشابهة لبث الألعاب، لذا فإن عليها أن تُبرهن لصناع الألعاب أن خدمات البث يمكن أن تكون مفيدة ماليًا، حتى مع التعثر في بعض المبادرات السابقة في مجال الألعاب.

ويعتقد محللو التقنية أن هذه الخدمة قد تعزز عوائد استثمارات جوجل الضخمة في البرامج السحابية ومراكز البيانات. وقد قالت الشركة: إن بعض الألعاب سوف تكون مجانية لأصحاب الاشتراكات المدفوعة، في حين سوف تُباع ألعاب أخرى بأسعار مماثلة لسعر البيع بالتجزئة الحالي. وتشمل عناوين الألعاب التي سوف تُتاح عند الإطلاق: Assassin’s Creed Odyssey، و Mortal Kombat 11، و Final Fantasy XV، و NBA2K

القاهرة ٢٤ تعود بالزمن لأول لعبة إلكترونية عرفتها مصر

الحديث عن أحدث تقنيات الألعاب الإلكتروينة دفعنا للبحث عن معلومات ستعرفها لأول مرة عن “الأتاري” أول لعبة إلكترونية عرفها المصريون وتفاصيل انتشارها الذى استمر لعقود.

هل تعلم أن أول أتاري في العالم صدر عام 1977، وتوقف إنتاجه أواخر التسعينات، نعم هذه هي الحقيقة رغم أن المصريين تقريبا بدأوا في استخدام الأتاري بعد توقف إنتاجه أو قبلها بسنوات قليلة، ففي الوقت الذي ظهر فيه “بلاي ستيشن” و”إكس بوكس”، كان أطفال مصر يقضون أوقات فراغهم في اللعب بالأتاري.

أنتجت شركة “أتاري” أول جهاز فيديو جيم مخصص للمنازل تحت اسم “أتاري 2600” وذلك في عام 1977، وفي وقت لاحق من نفس العام أطلقت لعبة جديدة وهي “كرة القدم”.

وظهر مفهوم الـ High Scores لأول مرة عام 1978 من خلال لعبة Space Invaders الفضائية، وبعدها بعام واحد تم إطلاق لعبة Asteroids والتي قامت لأول مرة بحفظ أول ثلاثة حروف من اللاعب في إحصائيات الـ High Scores.

وفي 1980 ظهرت لعبة Battle Zone وهي أول لعبة ثلاثية الأبعاد للأتاري، وفي 1983 تأسست شركة “ننتيندو” والتي أحدثت طفرة في عالم ألعاب الفيديو جيم، حيث أطلقت جهاز Game Boy المحمول باليد في 1986، ثم لعبة “سوبر ماريو” الشهيرة في 1991.

وفي الفترة ما بين 1991 و2000 تم إطلاق العديد من الميزات والألعاب الجديدة مثل إمكانية اللعب مع لاعب في بلد أخر عن طريق الإنترنت، لينتهي بذلك عصر “الأتاري” وتبدأ صفحة جديدة وهي “بلاي ستيشن”، “إكس بوكس”.

“سوبر ماريو” البدين و”السلحفاة” .. أيقونات لجيل كامل

سوبر ماريو

سيظل “ماريو” هو البطل للكثير من أبناء هذا الجيل خاصة الفتيات، فبالتأكيد وجدن فيه فارس أحلامهن والذي يقوم بإنقاذ الأميرة “بيتش” من الشرور التي تواجها في “مملكة الفطر”، فـ”ماريو” ليس بطل الفتيات فقط، ولكنه البطل الحقيقي لشركة “ننتيندو” اليابانية المتخصصة في ألعاب الفيديو جيم، وتميمة حظها.

معروف “ماريو” بزيه الأزرق والأحمر وقبعته الحمراء الشهيرة، فهو سباك مخضرم يحارب في “مملكة الفطر” بجانب أخيه “لويجي” من أجل الحفاظ على أميرة المملكة بعيدا عن المخاطر، فهو خفيف الحركة رغم بدانته المتوسطة، وشجاع رغم أنه يخاف من “سلحفاة”.

سوبر ماريو هي سلسلة ألعاب تضم أكثر من 100 لعبة تم تطويرها منذ عام 1991، ولم تسقط بإنتهاء عصر “الأتاري” بل إنها موجودة حتى الآن بنسخ تعمل على الكمبيوترات والأجهزة المحمولة.

تابع مواقعنا