السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فرج عامر يعلن تضامنه مع الأهلي ضد اتحاد الكرة

القاهرة 24
رياضة
الأحد 09/يونيو/2019 - 12:54 م

أعلن فرج عامر رئيس نادي سموحة اسكندري تضامنه مع الأهلي ضد اتحاد الكرة بشأن مباريات الدوري الممتاز.   وكتب عامر عبر الصفحة الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “نعيش زمن العك الكروي والاهلي محق في شكواه”.

كلام فرج عامر
كلام فرج عامر

شاهد مذكرة الأهلي إلى اتحاد الكرة وتمسكه بحقوقه في الدوري الممتاز (صور)

أرسلت إدارة النادي السبت مذكرة إلى اتحاد الكرة تؤكد فيها عدم التفريط في حق الأهلي في بطولة الدوري هذا الموسم.

وكشفت المذكرة عن العديد من الوقائع التى لم يلتزم فيها اتحاد الكرة بمبدأ تكافؤ الفرص أوتطبيق قواعد اللعب النظيف هذا فضلاً عن غياب العدالة بين الأندية خاصة عند تحديد مواعيد المباريات المتبقية من مسابقة الدوري.

ورصدت إدارة النادي قيام الاتحاد بتغيير مواعيد العديد من المباريات عقب الأعلان عنها وتأجيل المباريات المؤجلة للمنافسي وعدم المساواة في الفارق الزمني بين المباريات ومابين لقاءات الأهلي الذي أدى مباراة كل 72 ساعة على مدار ثمان مواجهات.

في الوقت الذي لم يلتزم فيه المنافس بهذا الفارق الزمني عند إقامة مؤجلاته وتطرقت مذكرة النادي الى عدم تقدير عامل الوقت من جانب اتحاد الكرة والذي عمل على إستهلاكه وكان كافيًا لإستكمال مسابقة الدوري قبل إنطلاق بطولة الأمم الافريقية.

وتجاهل الاتحاد للإساءات العلانية التي جاءت في حق القائمين على إدارة اللعبة والحكام من مسئولين في المنظومة الرياضية دون حسيب أو رقيب.

وكشف النادى فى مذكرته عن مسؤلية الاتحاد بشأن أزمة القيد فى القائمة الافريقية فى نسختها الجديدة خصوصًا وأن الاتحاد لم ينتبه عند تأجيل المباريات لمشكلة القيد الإفريقي والأزمة التى سوف تواجهها الأندية المصرية المشاركة فى بطولات الاتحاد الافريقى “كاف” سواء فيما يتعلق بقيد اللاعبين الجدد وحرمانهم من المشاركة فى الأدوار الأولى من البطولة نظرًا لعدم قيدهم فى المواعيد المحددة سلفًا بسبب عدم انتهاء المسابقة المحلية مبكرًا

وجاء في المذكرة أن الأهلي يحرص دائمًا على المعاونة للارتقاء بالكرة المصرية وإرساء القيم الرياضية ومستمر فى قناعاته الراسخة فى تطبيق قواعد اللعب النظيف لذا فان النادى يحتفظ بكافة حقوقه الكاملة فى بطولة الدورى العام للموسم الجارى, وما سوف يتخذه مجلس الادارة من قرارات فى اجتماعه المقرر خلال ساعات بشان كافة الملاحظات السابق الاشارة اليها والتى تم رصدها بوقائع مثبتة على مدار الموسم الحالي.

 

 

 

3 قرارات نارية من الأهلي للرد على تعنت اتحاد الكرة

اتخذ النادي الأهلي عدة قرارات حاسمة في اجتماعه أمس بمقر النادي للرد على تعنت اتحاد الكرة بشأن استكمال مسابقة الدوري بعد بطولة أمم إفريقيا 2019 بمصر.

وعقد مجلس الأهلي اجتماعه في غياب كل من العامري فاروق وخالد مرتجي ومهند مجدي ورانيا علواني.

وأصدر النادي الأهلي بيانا عدد فيه خطايا اتحاد الكرة، مؤكدا أنه بصدد إصدار قراراته الحاسمة بعد ساعات.

وعلم “القاهرة 24” القرارات التي استقر عليها الأهلي في اجتماعه وهي:

1 – إرسال مخاطبات للجنة الشكاوي بالاتحاد المصري لكرة القدم، الأحد، متضمنة موقف الأهلي وعيوب استكمال البطولة بعد بطولة أمم إفريقيا.

2 – في اليوم التالي، الإثنين 10 يونيو، إرسال شكوي للجنة الأولمبية المصرية تتضمن موقف الأهلي وتعنت اتحاد الكرة.

3- في اليوم الثالث، الثلاثاء 11يونيو، إرسال شكوي للمحكمة الرياضية الدولية بموقف الأهلي متضمنة تخاذل اتحاد الكرة والأسباب التي عددها مجلس محمود الخطيب في بيانه.

تابع مواقعنا