الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لو عايز تخس.. قياس الوزن في العطلات يعمل على إنقاصه بشكل سريع

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 09/يونيو/2019 - 08:30 م

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن الأشخاص الذين يواظبون على قياس وزنهم بشكل يومي، ينجحون عادة في تجنب زيادة الوزن.

وأكدت جيمي كوبر، وهي باحثة في مجال التغذية في جامعة جورجيا فحص الوزن يمنع اكتساب كيلوجرامات إضافية خلال موسم العطلات، حسب وكالة رويتزر.

دراسة: السمنة ترفع خطر الإصابة بالسرطان عند الشباب

وفسرت ذلك بأن تلك الفترة تساهم في زيادة الوزن حتى مع من يمارسون التمارين الرياضية بانتظام.

وأظهرت نتائج الدراسة، أن المشاركين الذي فحصوا أوزانهم يوميا وتابعوا تغيرها حافظوا على ثباتها أو قللوها مقارنة بمن لم يلتزموا بذلك فزادت أوزانهم بمتوسط 2.7 كيلوجرام.

وقالت كوبر “فاجأتنا النتائج إلى حد ما لأن توجيهاتنا كانت تتعلق بالحفاظ على الوزن وليس تقليله… من المحتمل أن المشاركين “ممن يعانون من البدانة أو السمنة” لم يكونوا على دراية كاملة بأوزانهم بدقة قبل بدء الدراسة ورؤيتها على الميزان ربما دفعتهم لاتخاذ اختيارات صحية مما أدى لخسارتهم بعض الوزن”.

ولإجراء الدراسة طلب الباحثون من 111 مشاركا تتراوح أعمارهم بين 18 و65 عاما المحافظة على أوزانهم خلال موسم العطلات في نهاية 2017 وبداية 2018 وتم تقسيمهم لمجموعتين متساويتين تقريبا قام المشاركون في إحداهما بالالتزام بالصعود على الميزان كل يوم. وعاد الباحثون بعد 14 أسبوعا لمعرفة من نجحوا في تنفيذ هذا الطلب.

وقالت كوبر “تفقد وزنك يوميا أمر سهل ولا يحتاج أي تكلفة أو وقت… وهو وسيلة أيضا لاختيار التغييرات السلوكية التي يود كل شخص اتباعها”.

بدون زيادة في الوزن.. 8 نصائح لتناول كحك وبسكويت عيد الفطر المبارك

تابع مواقعنا