الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد السقا: “ولد الغلابة” يستهدف توعية الشباب والقضاء على الاستروكس (فيديو)

القاهرة 24
فن
الأحد 09/يونيو/2019 - 01:02 ص

حل الفنان أحمد السقا مع أسرة مسلسل “ولد الغلابة” ضيفًا مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية”، المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر“.

وقال أحمد السقا، إنه لم يكن يعرف كيف سيقدم شخصية “عيسى” في المسلسل حتى قبل اللحظات الآخيرة من البدأ فى العمل الدرامي.

وأضاف السقا المسلسل كان يستهدف توعية الشباب والقضاء على الاستروكس في مصر.

وتابع: طلب مني المخرج محمد سامي طلب أن أزيد وزني كي يتناسب مع الشخصية.

وبسؤال عمرو أديب له عن جديد أعماله الفنية كشف أحمد السقا عن تحضيره لفيلم سينمائي جديد بعنوان “العنكبوت” وهو من إخراج أحمد نادر جلال، وتأليف محمد ناير، ومن إنتاج وليد صبري.

يذكر أن مسلسل ولد الغلابة من بطولة أحمد السقا وإنجي المقدم ومي عمر ومحمد ممدوح وهادي الجيار، ومن تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد سامي.

مؤلف مسلسل “ولد الغلابة” يرد على حقيقة اقتباسه من “breaking bad”

رد السيناريست أيمن سلامة مؤلف مسلسل “ولد الغلابة” والذي يعرض على شاشة Mbc مصر حصريا، عبر صفحته على موقع الفيسبوك، على حقيقة اقتباس فكرة المسلسل من مسلسل أجنبي بعنوان “breaking bad”.

وكتب قائلا: ” أخيرا شاهدت بعض حلقات “بريكنجباد” بعد الضجة المثارة على السوشيال ميديا وشممت رائحة فيلم الكيف بداخله، وقصة المسلسل ببساطة عن مدرس كيمياء يصاب بالسرطان ويخبره الطبيب بأنه علي وشك الموت فيقرر تأمين حياة ابنه الوحيد فيقرر تصنيع المخدرات، بينما في ولد الغلابة مدرس تاريخ صاحب قيم ومبادئ اضطره الفقر الشديد إلى الاستدانة بالربا ولأن التاريخ في نظر أبناء بلدي لاقيمة له فلا احد يأخذ فيه دروسا.

وأضاف مؤلف مسلسل ولد الغلابة قائلا: أول مشهد بالمسلسل يلخص حالة الفقر التي دخلت إليها مصر حين استادن الخديو سعيد من أوروبا ليعطي السلطان العثماني رشاوي كي يظل على عرش مصر ومن بعده جاء إسماعيل واستدان ثم عجز عن السداد فأرغمته الدول الدائنة بوجود وزراء من اوروبا في الوزارة المصرية لمراقبة اقتصادها ثم جاء توفيق ولجأ الي الانجليز ،هذه بداية رحلتنا مع الفقر وهذه هي المقولة الفكرية للمسلسل لو كان الفقر رجلا لقتلته وعندما تنزلق قدما صاحب المبادئ في وحل الشر فإنه من الصعب عليه ان يعود الي صوابه.

تابع مواقعنا