الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

احتفال جوجل بذكرى ميلاد أحمد خالد توفيق يقترب من ربع مليون عملية بحث (صور)

القاهرة 24
ثقافة
الإثنين 10/يونيو/2019 - 01:37 م

اقترب الكاتب أحمد خالد توفيق من ربع مليون عملية بحث على محرك البحث العالمي “جوجل”، حيث احتفل جوجل بالذكرى الـ57 لميلاد الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، الشهير بلقب “العراب”، عبر نشر صورته على رأس الموقع بصحبة مجموعة من أشهر شخصيات أعماله.

عمليات بحث جوجل بميلاد أحمد خالد توفيق
عمليات بحث جوجل بميلاد أحمد خالد توفيق
جوجل تحتفل بذكرى ميلاد أحمد خالد توفيق
جوجل تحتفل بذكرى ميلاد أحمد خالد توفيق

ومن هذا الجانب كتب الدكتور محمد أحمد خالد توفيق، على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورة من احتفال جوجل بوالده في إحياء ذكرى ميلاده.

وقال نجل العراب: جوجل تحتفل بعيد ميلاد والدي رحمة الله عليه العاشر من يونيو، لن ننساك وحتى تحترق النجوم، شكرًا جوجل، وكل من تواصل معي من فريق تنفيذ المشروع.

الدكتور محمد أحمد خالد توفيق
الدكتور محمد أحمد خالد توفيق

“نتفليكس” تقرر إنتاج رائعة أحمد خالد توفيق “ماوراء الطبيعة”

وأعلنت الصفحة الرسمية لشبكة “نتفليكس” الأمريكية عن تعاونها مع المنتج محمد حفظي، والمخرج عمرو سلامة، لعرض مجموعة ما وراء الطبيعة، رائعة الكاتب الكبير الراحل، على الشبكة الأمريكية الكبيرة، ويعتبر التعاون لإنتاج عمل مصري برعاية شبكة نتفليكس، الأول من نوعه، بعد قرار الشبكة إذاعة أعمال مصرية وعربية في الفترة الأخيرة.

أهم أعمال أحمد خالد توفيق

رواية في ممر الفئران

تدور أحداث رواية “في ممر الفئران” حول “الشرقاوي” الذي يدخل في غيبوبة لم يعرف الأطباء سببا لها وينتظر الجميع إفاقته، وبينما يرقد جسد الشرقاوي في المستشفى، إلا أنه ينتقل بشكلٍ غريب إلى عالم الظلام حيث يجد عالمًا تكون بعد سقوط نيزك كبير على كوكب الأرض إلا أنه لم يدمر الكوكب، بل حجب أشعة الشمس عن الأرض ما سبب اختفاء كل مصادر الطّاقة حتى غرق العالم في الظلام الحالك وبدأ بالتعفّن، ثم ظهور شخصية القومندان الذي يفرض عقيدة الظلام كمذهب جديد للبشر وعليه فكل من يضبط متلبسا بإنتاج النور حتى لو كان مجرد إشعال نار فإنه يعدم دون محاكمة.

رواية إيكاروس

تدور أحداث رواية احمد خالد توفيق “إيكاروس” عام 2020، وتمتد إلى المستقبل، ثم تعود إلى الماضي لتجتمع كل الخيوط في حجرة داخل مصحة للعلاج النفسي يمكث فيها رجل قادر على قراءة أحداث الأزمنة، قبل أن يجبر نفسه على الصمت.

رواية يوتوبيا

وتدور أحداث رواية يوتوبيا لاحمد خالد توفيق في سنة 2023 حيث تحولت مصر إلي طبقتين، الأولى بالغة الثراء والرفاهية وهي “يوتوبيا” المدينة المحاطة بسور ويحرسها جنود المارينز التي تقع في الساحل الشمالي والثانية فقر مدقع وتعيش في عشوائيات ويتقاتلون من أجل الطعام .

والرواية تحكي قصة شاب غني من يوتوبيا يريد أن يتسلى ويقوم بمغامرة لكسر ملل الحياة ورتابتها وهى صيد إنسان فقير من سكان شبرا واللعب به مع أصحابه للحصول على متعة ثم قتله والاحتفاظ بجزء من جسده على سبيل الفخر وهى من الهوايات الجديدة للأغنياء الذين يعيشون في الساحل الشمالي تحديدًا في يوتوبيا التي تشكل عالم الأغنياء.

وتوفي توفيق في الثاني من أبريل عام 2018 بعد أزمة صحية، حيث أجرى عملية كي للقلب لعلاج الرجفان الذي كان يعاني منه، لكن قلبه توقف بعد عدة ساعات من استيقاظه من العملية بسبب رجفان بطيني مفاجئ.

جوجل تحتفل بذكرى ميلاد الروائى الراحل أحمد خالد توفيق 

في الذكرى الأولى على رحيل أحمد خالد توفيق.. كتب حاضرة وشباب يقرأ

تابع مواقعنا