الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“انا ذاهبة لقتل نفسي”.. طالبة طب تنتحر في المنصورة وتترك رسالة مؤثرة (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 10/يونيو/2019 - 02:53 م

تلقت مديرية أمن الدقهلية، بلاغا بإقدام طالبة في الصف السادس بكلية طب جامعة المنصورة، على الانتحار، وذلك بسبب خوفها من الرسوب في الامتحانات التي يصفها طلاب الطب بأنها صعبة في مختلف الجامعات.

رسالة طالبة طب المنصورة
رسالة طالبة طب المنصورة

تلقى اللواء محمد حجى مدير أمن الدقهلية إخطارا من اللواء محمد شرباش مدير المباحث الجنائية يفيد بقيام الطالبة اسراء حمدى 24 عاما طالبة بطب المنصورة، بالتخلص من حياتها حيث تناولت قرص غلة بسبب تخوفها من الرسوب فى خاصة أنها متفوقة ولكن مرت منذ عدة أيام بحالة اكتئاب وقلق بسبب الامتحانات.

خطة الحكومة لمواجهة نقص الأطباء.. تنسيق 2019 يشهد زيادة الأعداد في الطب وتقليل الحد الأدني 

تم نقل الطالبة إلى مستشفى الطوارئ فى حالة خطيرة وإشرف طاقم طبى كامل على حالتها فى محاولة لانقاذها دون جدوى، ولفظت أنفاسها الأخيرة بالمستشفى وتحرر محضرا بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

أزمة الأطباء

وبدأ المجلس الأعلي للجامعات، خطة لمواجهة نقص الأطباء في مصر، والتي تقوم علي عدة محاور بدءا من زيادة أعداد كليات الطب في المحافظات المحرومة من تواجد كليات طب بها حتي الآن، وعلي رأسها شمال سيناء والأقصر والوادي الجديد، ومرسي مطروح، بجانب قبول ما لا يقل عن 10 الآف طالب بكليات الطب الحكومية والخاصة، بما لأ يتعارض  مع إمكانيات المستشفيات الجامعية والكليات.

الحكومة تناقش مواجهة عجز الأطباء بتخريج دفعات استثنائية وزيادة أعداد الطلاب

من جانبه أشار مصدر مسئول بالمجلس الأعلي للجامعات، الى أن هناك نقص شديد في أعداد الخريجين، فضلا عّن سفر العديد منهم للخارج بعد التخرج، فعلي سبيل الذكر تم تخرج 7459 طالب من كليات الطب بالعام الدراسي 2015-2016، بينما تم تخرج 5234 طالب بالعام الدراسي 2016-2017. مما يعكس قلة أعداد الخريجين سنويا.

تابع مواقعنا