• بحث عن
  • “تنظيم الاتصالات” يُغرم “فودافون” 10 مليون جنيه بسبب العطل الأخير

    الشركة: مازلنا ندرس أسباب العطل

    شيماء شلبي

    وقع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، غرامة مالية على شركة فودافون مصر قدرها 10 مليون جنيه، بسبب انقطاع خدمات الاتصالات مساء يوم 3 يونيو 2019 قبيل عيد الفطر المبارك لعدة ساعات عن عدد كبير من عملاء الشركة في عدة مناطق.

    وقال الجهاز، إن العقوبة جاءت تطبيقا للبند رقم 18 في التراخيص الممنوحة للشركة، والخاص بمستوى جودة الخدمة، كما أكد الجهاز على ضرورة تعويض المشتركين المتضررين من هذا الانقطاع، وموافاة الجهاز بآليات التعامل مستقبلا في حالة تكرار ذلك؛ وذلك للوفاء بالتزامات الشركة تجاه عملائها في مصر.

    خبير دولي يهاجم “فودافون”: خدمة كارثية وسوء معاملة

    وشدد الجهاز على أنه من الآن فصاعدا لن يتوانى عن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين والارتقاء بها بما في ذلك توقيع غرامات على الشركات المخالفة وفقا للتعاقدات المبرمة.

    هذا وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد قام بالتحقيق لمعرفة أسباب حدوث هذا الانقطاع والذي يعد مخالفة لشروط جودة الخدمات المنصوص عليها في التراخيص الممنوحة للشركة والاتفاقيات المبرمة بين الشركة والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

    ومن ناحيتها قالت شركة فودافون انها مازالت تبحث في اسباب عطل الشبكة الذي وصفته بالـ”تقني”، وقال أيمن عصام، لـ”القاهرة ٢٤”، إن فريق عمل من الشركة ما زال يدرس أسباب انقطاع الخدمة، مشيرا إلي أن الشركة سبق وأرسلت ميجات إنترنت ووحدات اتصال لعملائها تعويضا عن هذا الخلل.

    فودافون تعوض عملائها عن عطل الشبكة بمساحات إنترنت مجانية

    وفي سياق متصل، قامت شركة فودافون بتعويض مستخدميها عن انقطاع الخدمة الذي حدث الاثيين وارسلت رسائل ب جيجات إنترنت مجانية، لكثير من المستخدمين في المناطق التي شهدت العطل، وبحسب ايمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة فودافون، قررت الشركة تعويض عملاء الفاتورة عن العطل التقني الذي اثر علي خدمات الاتصال بـ 10 جيجابايت إنترنت، أما عملاء الخطوط فعوضتهم الشركة بوحدات.

    وكان مسؤول سابق قد صرح للقاهرة ٢٤ ان فودافون ملزمة قانونا بتعويض العملاء عن انقطاع الخدمة الذي حدث يوم الاثنين الماضي، وتقديم اعتذار لهم وتوضيح أسباب العطل، وان الجهاز القومي لديه بنود خاصة بتعويض العملاء عند تردي جودة الخدمة او انقطاعها، يلزم بها الشركات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق