• بحث عن
  • جوجل تحتفل بذكرى ميلاد الروائى الراحل أحمد خالد توفيق

    كتب

    بعد إعلان شبكة نتفليكس العالمية إنتاج سلسلة “ماوراء الطبيعة” وتحويلها إلى مسلسل، احتفل محرك بحث جوجل الذكرى الـ 57 لميلاد الطبيب والكاتب المصري الراحل أحمد خالد توفيق، المعروف بلقب “العراب”، عبر نشر صورته في واجهة الموقع بصحبة مجموعة من أشهر شخصيات أعماله.

    اشتهر “العراب” بأدب الرعب والخيال العلمي، خصوصا سلسلة “ما وراء الطبيعة” وبطلها الشهير “رفعت إسماعيل”،  كما صدرت له سلسلة “فانتازيا” و”سفاري”، كما صدرت له روايات عدة أبرزها “يوتوبيا” عام 2008 والتي تُرجمت إلى لغات عدة.

    “نتفليكس” تقرر إنتاج رائعة أحمد خالد توفيق “ماوراء الطبيعة” (تدوينة)

    وأعلنت الصفحة الرسمية لشبكة “نتفليكس” الأمريكية عن تعاونها مع المنتج محمد حفظي، والمخرج عمرو سلامة، لعرض مجموعة ما وراء الطبيعة، رائعة الكاتب الكبير الراحل أحمد خالد توفيق، على الشبكة الأمريكية الكبيرة.

    ويعتبر التعاون لإنتاج عمل مصري برعاية شبكة نتفليكس، الأول من نوعه، بعد قرار الشبكة إذاعة أعمال مصرية وعربية في الفترة الأخيرة.

    وعرض مسلسل زودياك، المقتبس من رواية للكاتب أحمد خالد توفيق، في شهر رمضان الجاري، ولقى استحسانا كبيرا من الجمهور خاصة مع وجود ممثلين شباب في المسلسل.

    أول تعليق من محمد حفظي وعمرو سلامة على إنتاج نتفليكس سلسلة “ما وراء الطبيعة”

    وتوفي أحمد خالد توفيق في الثاني من أبريل عام 2018 بعد أزمة صحية، حيث أجرى عملية كي للقلب لعلاج الرجفان الذي كان يعاني منه، لكن قلبه توقف بعد عدة ساعات من استيقاظه من العملية بسبب رجفان بطيني مفاجئ.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق