الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض على 4 طلاب شاركوا فى عمليات تسريب نماذج امتحانات الثانوية العامة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 10/يونيو/2019 - 03:21 م

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 4 طلاب مسئولين عن نشر نماذج الامتحانات الثانوية العامة عبر الهواتف المحمولة، كما تم معاقبة عدد من المشرفين لتقاعسهم عن أداء وظيفتهم.

وقال بيان صادر:”فى إطار تأمين امتحانات الثانوية العامة، وحرصاً على مبدأ تكافؤ الفرص بين أبنائنا، فقد رصدت المتابعة إضطلاع عدد من طلاب المدارس “الاتحاد العربى الحديثة بكفر الشيخ”، أم المؤمنين الإعدادية بنات بمغاغة المنيا، كفر المنصورة للغات بالمنيا، دكتور إبراهيم مدكور بأبو النمرس بالجيزة، بنشر صفحات من كراسات الأسئلة والأجوبة الخاصة بامتحانى مادتى “الاقتصاد- الإحصاء”.

وأضاف البيان:”اليوم الاثنين تم الرصد عبر تطبيق المحادثات النصية الخاص بالهواتف المحمولة “واتس آب”، عقب بدء الامتحانات، حيث تم التعامل معهم فنياً فور تداول تلك الصفحات، وتحديد القائمين علي نشرها وضبطهم وهم 4 طلاب”.

وتابع البيان:” تم ضبط داخل مقار لجان الامتحانات، وبحوزتهم هواتفهم المحمولة المستخدمة فى نشر تلك الصفحات، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الطلاب المذكورين، ومشرفى اللجنة بتلك المدارس لتقاعسهم عن تنفيذ التعليمات الخاصة بمنع دخول الطلاب لمقار اللجان بهواتفهم المحمولة”.

بيان القبض على الطلاب
بيان القبض على الطلاب

وفاة معلم وإصابة آخر بجلطة قلبية أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة

شكوى من صعوبة امتحان الاقتصاد والإحصاء

اشتكى عدد كبير من طالبات الثانوية العامة في مدرسة المنيرة من صعوبة مادة الإقتصاد والإحصاء، وذلك نظرا لوجود ورقة الإمتحان من خارج نماذج الوزارة، فيما عبر آخرون عن سعادتهم الامتحان وأن الإمتحان في مستوي الطالب المتوسط.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة، اليوم الاثنين، ثاني أيام الامتحانات، الامتحان في مادة الاقتصاد والإحصاء، وهي مادة لا تضاف درجاتها للمجموع، ولكنها مادة نجاح ورسوب.

وقد انطلق ماراثون الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، اعتبارًا من السبت الموافق 8 يونيو 2019، ويستمر حتى 3 يوليو المقبل.

ويبدأ الطلاب امتحان الاقتصاد في التاسعة صباحًا ويمتد حتى العاشرة والنصف، بعده يؤدون امتحان الإحصاء في 11 صباحًا وحتى 12 والنصف ظهرًا.

تابع مواقعنا