الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المتحدث باسم الأهلي: “أين كانت علاقة أبو ريدة بالكاف وقت الاعتداء على فريقنا في تونس” (فيديو)

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 10/يونيو/2019 - 10:10 ص

قال شريف فؤاد، المتحدث الرسمي باسم النادي الأهلي، إن هناك عدد كبير من أندية الدوري متضامنة مع النادي الأهلي، حيث وقعت 9 أندية بقيادة الداخلية، على مذكرة أرسلوها إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، للمطالبة بإلغاء الهبوط.

وتابع فؤاد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج “الماتش” على قناة صدى البلد، “صعقت حينما اطلعت على المستندات القانونية لدى الأهلي والتي تضم مداخلات هاتفية، وتصريحات تلفزيونية مترجمة”، معلقاً “الأهلي لا يقبل على خطوة قانونية، دون الوقوف على أرض صلبة، ولدينا الخبرات”.

وأردف المتحدث الإعلامي للأهلي، “نحن لا نستقوي بالخارج، لكن نسعى إلى وضع الأمور في نصابها، وعدم الكيل بمكيالين لتحقيق تكافؤ الفرص”، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة رفض تأجيل مباراة الأهلي أمام الاتحاد السكندري، قبل مباراة صن داونز بدوري أبطال أفريقيا.

وأضاف، فكرة عدم استكمال مباريات الدوري التي وردت في نص بيان الأهلي حول أزمة المسابقة لا تعني الانسحاب من البطولة، بل تعني أن النادي متوقف عن المشاركة إلى أن تحل الأزمة، معلقاً “هناك فارق بين عدم استكمال البطولة، وعدم استكمال المباريات”.

وأوضح أن المستشار القانوني للأهلي تقدم بشكوى حول أزمة الدوري للجنة التظلمات، سيتبعها شكوى غدا الاثنين إلى لجنة المنازعات والتسوية، ثم سيتم التصعيد بشكوى إلى الفيفا حال عدم حل المشكلة».

وحول إمكانية استثناء مصر من الموعد المحدد للقيد الأفريقي، لحل أزمة الدوري المصري، أكد فؤاد استبعاده لهذا الاحتمال، معلقاً «أين كانت علاقات المهندس أبوريدة مع الكاف ، حينما ظلم الأهلي في نهائي الترجي، وتعرض لاعتداء، فضلا عن إيقاف وليد أزرو وحول احتمالية رد الفيفا على شكوى الأهلي بشأن أزمة الدوري بعدم الاختصاص، قال فؤاد «رجال الأهلي لن يقدموا على خطوات، دون أن تكون محسوبة بشكل دقيق وواضح».

وأكد فؤاد أن اتحاد الكرة ألزم نفسه بفتح القيد المحلي في أول يوليو، قائلاً: «الاتحاد وضع نفسه في مأزق، وكان يجب عليه أن ينأي بمنظومة الكرة عن هذه المعضلة».

تابع مواقعنا