الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحان الاقتصاد والإحصاء

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 10/يونيو/2019 - 01:39 م

أنتهي طلاب الثانوية العامة من أداء امتحان مادة الإقتصاد والإحصاء وقد اشتكى عدد كبير من طلاب الثانوية العامة من صعوبة مادة الإقتصاد والإحصاء، وذلك نظرا لوجود ورقة الإمتحان من خارج نماذج الوزارة، فيما عبر آخرون عن سعادتهم الامتحان وأن الإمتحان في مستوي الطالب المتوسط.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة، اليوم الاثنين، ثاني أيام الامتحانات، الامتحان في مادة الاقتصاد والإحصاء، وهي مادة لا تضاف درجاتها للمجموع، ولكنها مادة نجاح ورسوب.

وقد انطلق ماراثون الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، اعتبارًا من السبت الموافق 8 يونيو 2019، ويستمر حتى 3 يوليو المقبل.

ويبدأ الطلاب امتحان الاقتصاد في التاسعة صباحًا ويمتد حتى العاشرة والنصف، بعده يؤدون امتحان الإحصاء في 11 صباحًا وحتى 12 والنصف ظهرًا.

وقالت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم، إن جميع محافظات الجمهورية تسلمت كراسات الأسئلة من الأسبوع الماضي، باستثناء محافظتي القاهرة والجيزة، مشيرًا إلى انتقال كراسات الأسئلة من مراكز التوزيع إلى الإدارات المختلفة في الساعة السابعة والنصف صباح اليوم الاثنين، ليجرى فتح الصناديق وتوزيع الأسئلة على اللجان الفرعية في الساعة الثامنة والنصف صباحًا، قبل بدء امتحان اللغة العربية بنصف ساعة.

أول رد رسمي من “التعليم” على مزاعم تسريب امتحانات الثانوية العامة

 

من جهة اخري قال وزير التربية والتعليم إن امتحانات الثانوية العامة في يومها الأول سارت بشكل جيد، دون أي مشكلات تذكر، مقارنة بحجم العملية الامتحانية التي تضم نحو 650 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية”، مع الإعلامي عمرو أديب، مساء أمس الأحد، أنه خلال امتحان اللغة العربية، تمكن 4 أو 5 طلاب فقط من الدخول بكاميرات، وصوروا أجزاء من أسئلة الامتحان وتداولوها عبر صفحات التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

تابع مواقعنا