الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر دعوى الأهلي ضد اتحاد الكرة لوقف بطولة الدوري (نص القضية)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 10/يونيو/2019 - 01:54 م

حصل “القاهرة 24” على نص دعوى النادي الأهلي ضد اتحاد الكرة المصري لوقف بطولة الدوري الممتاز.

بعد فشل الاجتماع الذي أجري بين محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة رفقة هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم في الوصول لحل ردا على بيانات القلعة الحمراء.

وفي ظل تمسك إدارة الأهلي بموقفها تقدم محمد عثمان المستشار القانوني بالقاعة الحمراء  صباح اليوم الأثنين، بدعوى مستعجلة وطالب بتحديد جلسة عاجلة بمركز التسوية والتحكيم، باللجنة الأولمبية، ضمن  الخطوات التصعيدية التي سيتأخذها الأهلي في أزمة مباريات الدوري الممتاز وما تعرض له من جراء الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص واللعب غير النظيف، على حد تعبيره.

ومن ناحيته، حدد مركز التسوية والتحكيم كجهة قضائية، الأربعاء المقبل كجلسة استماع لموقف الأهلي ومرافعته القانونية.

وكان أبو ريدة قد تعهد بالتواصل مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ” الكاف ” لمد فترة القيد الإفريقي محاولة منه لحل أزمة الأهلي.

اتحاد الكرة يصدم الأهلي ويعلن استكمال مباريات الدوري بعد أمم إفريقيا

قرر اتحاد الكرة المصري، اليوم الاثنين، إلغاء الاجتماع التكميلي الذي كان مقررا عقده اليوم بمقر الجبلاية بالجزيرة، من أجل الرد على بيانات النادي الأهلي.

وأعلن الاتحاد قراره باستكمال مباريات الدوري الممتاز عقب انتهاء مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي ستقام بمصر بدءا من 21 يونيو الجاري.

وبهذا القرار يستمر الصراع بين اتحاد الكرة و النادي الأهلي، بعد أن انتهت الجلسة الثلاثية، التي جمعت وزير الشباب والرياضة مع محمود الخطيب رئيس الأهلي وهاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة أمس، دون إعلان حلول لأزمة مباريات الدوري الممتاز، وتهديدات النادي الأحمر بتقديم شكوى ضد الجبلاية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والمحكمة الرياضية الدولية.

وأعلن هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، فى تصريحات صحفية تأجيل البيان الرسمي الذي كان مفترضا أن يصدره مجلس الجبلاية امس الأحد، ليصدر اليوم الإثنين، بعد اجتماع ممتد لاتحاد الكرة، لحسم الأزمة بشكل نهائي.

وأكد رئيس الجبلاية أن مجلس الإدارة يتمسك باستكمال بطولة الدوري الممتاز مشددا على أنه لا وجود نية لإلغاء المسابقة المحلية.

وقد اشتعلت الأزمة مؤخرا بعدما هددت إدارة الفريق الأحمر باللجوء إلي المحكمة الدولية الرياضية والفيفا مع تمسكه بحقها في الدوري.

كما انفرد “القاهرة 24”.. الأهلي يلجأ لمركز التحكيم والفيفا والمحكمة الرياضية (بيان)

 

ناقش مجلس إدارة النادى فى اجتماعه، مساء اليوم، برئاسة محمود الخطيب، التداعيات الأخيرة بخصوص موقف اتحاد الكرة من المباريات المتبقية من مسابقة الدوري، والتي لم يتحدد موعد إقامتها بعدُ. وقرر المجلس ما يلي:- • اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تصاعديًا؛ وفقًا للترتيب المنصوص عليه فى قانون الرياضة؛ وبما يتفق واللوائح المحلية والدولية والميثاق الأولمبى أمام جميع الجهات المعنية بداية من لجنة التظلمات باتحاد الكرة، ومرورًا بمركز التسوية والتحكيم، ووصولًا إلى الفيفا، والمحمكة الرياضية الدولية؛ لحفظ حقوق النادي في بطولة الدوري العام موسم 2018/2019 بعد القرارات التي اتخذها اتحاد الكرة بشأن بعض المباريات الأخيرة من المسابقة، والتي لم تراعِ مبدأ تكافؤ الفرص، ولا قواعد اللعب النظيف، ولا تحقق العدالة بين الأندية المتنافسة. وانفرد “القاهرة 24” منذ قليل بقرارات النادي الأهلي:

3 قرارات نارية من الأهلي للرد على تعنت اتحاد الكرة

• مطالبة اتحاد الكرة بأن يضطلع بمسئولياته دون تأخر، وحسم الأمور التالية: – – فتح باب القيد المحلي في الموعد المناسب، وأن يكون بالتزامن مع القيْد الإفريقي بحدٍ أقصى 10/7/2019؛ حتى تتمكن الأندية المصرية التي يتقرر مشاركاتها في بطولات «كاف» من تسجيل لاعبيها الجدد إفريقيًا بدون سداد غرامة مالية، والاستعانة بجهود هؤلاء اللاعبين في الأدوار الأولى للبطولات الإفريقية. – اتخاذ كافة التدابير لإدارة المسابقات المحلية بطريقة احترافية تحفظ حقوق الجميع. وتحديد الموقف من استكمال بقية بطولات الموسم المنصرم عند انطلاق الموسم الجديد، وهو أمر يحتاج إلى وقت كبير سيكون على حساب الوقت المخصص لمسابقات موسم 2019 – 2020. خاصة وأن هذا الاستكمال المزمع سيكون بالمخالفة للوائح؛ لأن الأندية ستشارك فى بطولات الموسم الماضى بقوائم لاعبيها في الموسم الجديد مما يعني أن المشاركة في هذه البطولات ستكون بقائمة مرّ عليها ثلاث فترات قيد وهو ما رفضه اتحاد الكرة فى سنوات سابقة. – إعداد لائحة متكاملة للمسابقات المحلية ذات بنود واضحة، وغير قابلة للاجتهاد، والتفسيرات الشخصية، متضمنةً علاج كل السلبيات، وأن يقوم بإعداد هذه اللائحة خبراء متخصصون، وأن يمنح الاتحاد الفرصة كاملة لكل الأندية للاطلاع على مشروع هذه اللائحة وإبداء الملاحظات عليها؛ لتكون بعد اعتمادها السندَ والمرجعية لأي نادٍ فى طلباته قبل اللجوء للاتصالات والعلاقات الشخصية . – تحديد موعد واضح، يلتزم به اتحاد الكرة، ويعلنه لتطبيق تقنيةVAR ؛ لإيقاف مسلسل الأخطاء التحكيمية التي أثارت جدلًا كبيرُا، وتسببت فى استعانة الأندية بالحكام الأجانب فى العديد من المباريات هذا الموسم؛ علما بأن النادي الأهلي سبق وأن خاطب الاتحاد في 3/9/2018، وطلب تطبيق تقنية VAR بعدما شهدت مبارياته أخطاء تحكيمية فجّة. وجاء تعهد اتحاد الكرة الكتابي والذي تسلمه النادي بتاريخ 4/ 10/2018 أنه سوف يقوم بتطبيق تقنية VAR في 1/10/2019 وهو لم يحدث.

شاهد مذكرة الأهلي إلى اتحاد الكرة وتمسكه بحقوقه في الدوري الممتاز (صور)

اقرأ أيضا

القصة الكاملة.. متي بدأ صراع الأهلي واتحاد الكرة وكيف سينتهي؟

خاص: أبوريدة يجري اتصالات بالخطيب ومرتضى لاستكمال الدوري قبل أمم إفريقيا دون الدوليين

 

 

 

تابع مواقعنا