• بحث عن
  • “محلك سر”.. رئيس شعبة الدواجن يكشف آخر تطورات قانون حظر الدواجن الحية 

    كتب

    كشف الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، عن آخر تطورات تطبيق قانون 70 لسنة 2019، الخاص بحظر تداول الدواجن الحية في مصر، والذي أعلنت الوزارة عن دخوله حيز التنفيذ منذ أشهر.

    وقال رئيس شعبة الدواجن في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إنه منذ آخر اجتماع في شهر أبريل الماضي واتفاق اللجنة المسئولة عن تطبيق القانون على تأجيل تطبيقه بعد انتهاء شهر رمضان، لم يتم الإعلان عن أي جديد.

    وأشار عبد العزيز السيد إلى أنه رفض تطبيق القانون في شهر أبريل الماضي لعدم تطبيق الآليات التي تم الاتفاق عليها بين الوزارة والمربين والتجار وأصحاب المجازر، تم تأجيل التطبيق إلى بعد عيد الفطر بناء على طلب الغرفة التجارية.

    وشدد على أن تطبيق القانون مرتبط بتنفيذ الآليات التي تم الاتفاق عليها، موضحا أن وزارة الزراعة لم تدعو حتى الآن إلى اجتماع لبحث آخر المستجدات، ولا توجد أي معلومات حول تطبيق القانون منذ شهر أبريل الماضي، أو تنفيذ للآليات المتفق عليها.

    وقال رئيس شعبة الدواجن، إن خطاب مجلس الوزراء الذي أرسله لوزارة الزراعة وتم توزيعه على 27 محافظة أكد أن تطبيق القانون سيكون مع بداية شهر أبريل 2019، لكن شعبة الدواجن بالغرف التجارية طالبت بتأجيل تطبيقه.

    وأضاف عبد العزيز السيد، أن الغرف التجارية طالبت بتأجيل تطبيق القانون بعد موسم رمضان، لوجود عرض وطلب وحركة بصورة كبيرة على الدواجن في هذه الفترة، وأيضا بعد مطالبات من أصحاب المحلات والتجار بتأجيل تطبيقه لعدم التعرض لخسائر في هذا الموسم.

    وأوضح أن هذا التأجيل يُضاف للمهلة التي تسبق تطبيق القانون، ليستطيع التجار وأصحاب المحلات توفيق أوضاعهم، من خلال توفير الآليات اللازمة لذلك، والتي تتمثل في ترخيص المحلات من خلال الأحياء، وأيضا توفير قروض ميسرة من خلال صندوق تنمية المشروعات الصغيرة لمن يحتاج ذلك.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق