الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات: 15% نمو في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال تسعة أشهر

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 02:39 م

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمرو طلعت، إن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حقق نسب نمو جيدة خلال الشهور التسعة الماضية بلغت في متوسطها 15%، بزيادة قدرها 3% عما هو متوقع لنمو القطاع.

وأضاف خلال افتتاح فعاليات مؤتمر الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي Tech Invest3 ان وزارة الاتصالات تسعى جاهدة لبذل جهدها في نشر التكنولوجيا في كل ربوع الجمهورية من خلال الإستراتيجية التي اطلقتها الوزارة مؤخرا في دعم منظومة التحول الرقمي.

وأشار الوزير، إلى أن خطة وزارة الاتصالات تستهدف بناء قاعدة قوية من الشباب المصري المتدرب على أعلى مستوى احترافي، علاوة على دعم استراتيجية الذكاء الاصطناعي، البلوك شين، الأمن السيبراني، مشيرا إلى أننا لدينا خطة طموحة لمواجهة التحديات القائمة من خلال تطويع استخدام تكنولوجيا المعلومات، مؤكدا أن مصر قادرة ان تصبح في مقدمة دول العالم في مجال تكنولوجيا المعلومات من خلال بناء قاعدة عريضة من القدرات والمهارات، حيث تقوم وزارة الاتصالات ببناء 8 مجمعات للإبداع في 8 محافظات مختلفة على ميتوى الجمهورية، كما بدأت الوزارة في إنشاء أكاديمية رقمية تضم 1000 ساعة من المحاضرات يقدمها عدد من الخبراء المتخصصين.

من جانبه، أكد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن الخدمات الرقمية هامة لأنها ستفيد أكثر من 4.5 مليون تاجر على مستوى الجمهورية بهدف دعم وتطوير الاقتصاد المصري لتصبح بحلول عام 2030 من أفضل10 اقتصاديات على مستوى العالم.

وأضاف اننا نقوم بتحديث قواعد البيانات التجارية من خلال ربط الغرف التجارية بكل الهيئات والمؤسسات الحكومية سواء وزارة المالية أو مصلحة الضرائب ومصلحة الجمارك لتفعيل منظومة الدفع الإلكتروني واصدار الشهادات المؤمنة بشكل إلكتروني بما يساعد في نشر منظومة الشمول المالي والاقتصاد اللانقدي وبدانا في تنفيذ اكثر من 18 منطقة لوجيستية على مستوى الجمهورية.

وتابع الوكيل قائلا إن السوق الأفريقية يعد سوقا واعدا للشركات المصرية لتقديم الخدمات التكنولوجبة والتجاربة.

وقال خليل حسن خليل، رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي ورئيس المؤتمر، أن الشعبة تحرص على تنظيم هذا الحدث السنوي، وذلك لما له من أهمية كبرى لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بصفة عامة وللشركات الأعضاء في الشعبة على وجه الخصوص، حيث يناقش مجموعة من القضايا المهمة والتي تحظي باهتمام الدولة في الوقت الراهن ومنها التحول الرقمي والتجارة الإلكترونية والتكنولوجيا النقدية والاقتصاد التشاركي والإعلام الرقمي والصحة الرقمية.

وأوضح أنه خلال المؤتمر تم إطلاق مبادرة “توطين” الهادفة لميكنة 400 ألف تاجر في قطاع التجزئة وضمهم لمنظومة الاقتصاد الرقمي والشمول المالي والمدفوعات الرقمية وتوفير تمويل ميسر لهم من خلال شركائنا من البنوك الوطنية.

تابع مواقعنا