الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد الانتهاء من إنشاءه.. افتتاح مسجد الماسة في العلمين قريبا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 06:26 م

أنهت شركة أوراسكوم للإنشاءات بناء وتشطيب مسجد الماسة في مدينة العلمين بجوار فندق الماسة، بنسبة 99%، ومن المنتظر أن يتم افتتاحه بشكل رسمي في القريب العاجل.

الفتاح العليم يستقبل أول صلاة جمعة بحضور كبار رجال الدولة

وفي وقت سابق، استعد عدد من كبار رجال الدولة لأداء أول صلاة الجمعة من مسجد “الفتاح العليم” بالعاصمة الإدارية الجديدة عقب افتتاحه.

ويؤدى لفيف من الوزراء وكبار رجال الدولة والشباب، صلاة الجمعة مسجد “الفتاح العليم” بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وكان قد افتتح الرئيس يوم الأحد الماضي مسجد الفتاح العليم، بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذى يعتبر درة العمارة الإسلامية الحديثة، وجوهرة الإنشاءات داخل العاصمة الإدارية للدولة، ويمثل إنجازا جديدا يضاف لسلسلة إنجازات الدولة المصرية في مجال البناء والتشييد، ليصبح من أكبر المساجد في المنطقة العربية، فيما أعلن الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة وتوابعها أن قداسة البابا تواضروس الثانى سوف يلقى كلمة بمسجد «الفتاح العليم» عقب افتتاحه، وقال الأنبا مرقس، في تصريح له، إنه عقب افتتاح المسجد سيتوجه الرئيس السيسى لافتتاح كاتدرائية “ميلاد المسيح”.

ويشارك فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في افتتاح مسجد «الفتاح العليم» وكاتدرائية «ميلاد المسيح»، بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث يرافقه وفد من أبناء الأزهر الشريف. ويترأس البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأحد، قداس عيد الميلاد المجيد، في كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة، والتى يفتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية مساء.

وزير الرياضة: تنظيم رحلات لزيارة مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية المسيح (فيديو)

علق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب و الرياضة، على الشغب الجماهيري الذي حدث بمباراة الإسماعيلي والأفريقي التونسي ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا قائلاً: «نظمنا حملة لتوعية الجمهور قبل عودتهم إلى الاستاد الفترة الماضية».

وتابع وزير الرياضة خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد: «جماهير بطولة الأمم الأفريقية ستكون المرآة التي تنقل صورة مصر، ويجب أن تدرك دورها في إنجاح البطولة»، معلقاً «يجب ألا ننسى أن بلدنا هو المستضيف، ونرحب بكافة الجماهير»، مؤكدا أهمية دور الإعلام في تنظيم كأس الأمم الأفريقية بنجاح.

وأشار صبحي إلى أن الوزارة تنظم رحلات إلى العاصمة الإدارية لزيارة مسجد الفتاح العليم، وكاتدرائية المسيح، وبعد الانتهاء من التصميم قريبا افتتاح مسجد الماسة في العلمين.

تابع مواقعنا