الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. إعلان نتيجة المقبولين بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2019/ 2020

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 10:25 م

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الثلاثاء، نتيجة الطلاب المقبولين بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد 2019/2020، الذين تقدموا للالتحاق بـ40 مدرسة في 23 محافظة.

وقالت وحدة المدارس المصرية اليابانية بالوزارة، إنه سيتم إرسال بريد إلكتروني للأطفال الذين تنطبق عليهم شروط ومواصفات الإلتحاق بالمدارس تباعًا وفقًا لاحتياجات المدارس، محدد بها مواعيد وأماكن عقد المقابلات الشخصية مع أولياء الأمور والطلاب.

وأضافت وحدة المدارس المصرية اليابانية، أنه في حالة عدم ثبوت صحة الأوراق المقدمة أو عدم الالتزام بالموعد الذي سيرسل بالبريد الإلكتروني سيتم استبعاد الطفل واختيار الطفل التالي في قائمة الانتظار.

وكان قد تم فتح باب التقدم للطلاب الى المدارس المصرية اليابانية للعام الدارسى الجديد 2019/2020، يوم الأربعاء 1 مايو 2019، وذلك عبر الموقع الإلكترونى للوزارة والمدارس المصرية اليابانية.

وزير التربية والتعليم: “بعض الدول تطالبني بالحضور إليهم لنقل التجربة المصرية” (فيديو)

أوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم أنه بعد إصراره على تطبيق مختلف أساليب التكنولوجيا في التعليم في مصر تلقى دعوات كثيرة من مختلف الدول لتعليمهم نقل خبرات وتطورات وزارة التربية والتعليم في مختلف المراحل التعليمية في مصر بالأخص في منظومة “البورد”، وأنه من المقرر له أن يسافر غدا إلى الأمم المتحدة ومن أهم النقاط التي سوف يعرضها هناك كيفية وضع الثروة البشرية أمام التكنولوجيا الحديثة في التعليم.

وأشار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم  إلى أن “امتحانات التابلت” سوف يجعل طلاب مصر مثل الذهب بعد سنتين فقط.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، في مداخلة هاتفية له مع برنامج “الحكاية”، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة أم بي سي مصر، أنه تم توصيل الإنترنت إلى أكثر من 1020مدرسة حتى الآن، مشيرا إلى أنه يوجد ردود أفعال جيدة على آخر أساليب وطرق التعليم الأخيرة في مصر.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم أنه تلقى أيضا من صندوق النقد الدولي جواب دعوة وكان من ضمن ماتضمنه، “نظرا لأنكم تقودوا أكبر مشروع تعليمي في العالم نطالب من سيادتكم المجيء لتعليمنا كيفية أساليب التطوير الأخيرة التي تشهدها مصر”.

وزير التعليم مدافعاً عن “امتحانات التابلت”: “طلابنا هيبقوا زى الدهب بعد سنتين” (فيديو)

الجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أوضح في وقت سابق أن امتحان شهر مايو المقبل لطلاب الصف الأول الثانوي سيكون بواسطة “التابلت”.

وكشف شوقي خلال المؤتمر المنعقد بمقر وزارة التربية والتعليم، طبيعة إجراء امتحانات مايو، بقوله “ستكون الامتحانات بكتاب مفتوح، ولجنة بالمدرسة، ومراقب ومطور تكنولوچي وفني”.

تابع مواقعنا