الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد مطالبة النائب العام.. البرلمان يرفض رفع الحصانة عن مرتضى منصور

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 03:16 م

رفضت لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، برئاسة وكيلها أحمد حلمي الشريف، طلب رفع الحصانة عن النائب مرتضي منصور، على خلفية اتهامه بسب وقذف، وجاء رفض اللجنة بسبب وجود شبهة كيدية فى الطلب.

وتضمنت الأوراق المقدمة أن منصور تقدم بشكوى جديدة لإدارة التفتيش القضائي بمجلس الدولة يتهم فيها البهي باستغلال نفوذه كمستشار بمجلس الدولة، ويشيع أخبارًا غير صحيحة من شأنها تكدير السلم والأمن العام، وتعديه عليه بالسب والقذف.

وتأتي اتهامات منصور المشار إليها للبهي على خلفية خطابات أصدرها الأخير بصفته رئيس نادي قضاة مجلس الدولة، عارض خلالها قانون تعديل طريقة اختيار رؤساء الهيئات القضائية وقت مناقشته، والتعديلات الدستورية الأخيرة قبل إقرارها باستفتاء الشعب عليها خاصة فيما تضمنته من مواد تنظم عمل مجلس الدولة وطريقة اختيار رئيسه، وأخيراً بسبب تقرير هيئة مفوضي الدولة الصادر بالرأي القانوني في الدعوى المقامة منه ضد منصور، والذي أوصت فيه الهيئة بصدور حكم قضائي بمنع ظهوره إعلامياً على خلفية مداخلته مع الإعلامي أسامه كمال المشار إليها.

واعتبر البهي، أن تلك الاتهامات تشكل في حقه جريمة القذف المؤثمة بالمواد 171 و302 فقرة أولى و303 فقرة ثانية من قانون العقوبات، وأرفق ببلاغه صورة رسمية من الشكوى التي قدمها منصور إلى إدارة التفتيش القضائي بمجلس الدولة، لتأكيد نسبة تلك الجرائم في حقه.

فيما أرفق النائب العام بطلبه الجديد لرفع الحصانة عن منصور أوراقًا ومستندات القضية ومذكرة نيابة شمال استئاف القاهرة، التي تضمنت شرحاً للوقائع والتكييف القانوني والأدلة، مطالباً رئيس مجلس النواب بالإذن برفع الحصانة لاتخاذ الإجراءات الجنائية لتحريك الدعوى الجنائية ضد منصور في الواقعة محل التحقيقات؛ إعمالاً لنص المادة 113 من الدستور والمادة 357 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

تابع مواقعنا