الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“وداعَا لصور الأصدقاء” .. واتس اب يلغي خاصية حفظ الصور

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 01:49 م

يستعد تطبيق التراسل الفوري “واتس اب” إضافة تعديل جديد من شأنه منح المستخدمين المزيد من الخصوصية، حيث قرر منع المستخدمين من حفظ الصور الشخصية “لأصدقائهم” من دون علمهم، كما هو متاح الآن.

وحسب موقع “وابيتا إنفو” التقني، فإن الشركة أزالت خاصية حفظ صور الأصدقاء بعد رؤيتها في تحديثها الجديد.

وسيتمكن المستخدمين من خاصية التقاط صورة للشاشة “سكرين شوت” لكل من يريد حفظ الصور الشخصية للأصدقاء.

ولم يعلن واتس اب عن السبب الرئيسي وراء منع المستخدمين من حفظ صور أصدقائهم، ولكن من المتوقع أن تكون الخطوة في اتجاه حماية خصوصية المستخدم.

وبالفعل بدأ القائمون على واتس اب إزالة خاصية حفظ الصور الشخصية على نظام تشغيل أندرويد، وسيشمل التحديث الجديد إزالتها كذلك من نظام أبل أيضا.

يذكر أن  هذا التطبيق  يسمح للمستخدمين حفظ الصور الشخصية للأشخاص الذين يشاركونهم المحادثات طوال الفترة السابقة، وذلك بالنقر على الصورة الشخصية ثم حفظها على الهاتف.

كان بافل دوروف، مؤسس موقع التواصل الاجتماعي “تلجرام” انتقد المشاكل الأمنية في “واتساب” والتي تؤدي لنشر البيانات الشخصية للمستخدمين، خلال الفترة الأخيرة.

وأكد أن بيانات مستخدمي برنامج المحادثات “واتساب” ليست محمية ويمكن الوصول إليها، قائلا: “في كل مرة تظهر ثغرة أمنية في برنامج واتساب، ليحاول القائمون عليه إصلاحها لتظهر ثغرة أخرى، وبمشاهدة هذه الثغرات يمكن التعرف على أن العيوب البرمجية  التي يعمل عليها النظام قد تركت عمدا من قبل مطوري البرنامج”.

تابع مواقعنا