“الأعلى للإعلام” يوصى بوقف إعلان كوكاكولا

كتب

عقدت اليوم لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اجتماعا لها برئاسة جمال شوقي، عضو المجلس، للتحقيق في عدة شكاوى تلقتها اللجنة ضد بعض مخالفات قنوات وصحف وإعلانات.

وأوصت اللجنة بالوقف الفوري لإعلان كوكاكولا على جميع الشاشات والمواقع الإلكترونية والصحف، بعد أن أثبتت تحقيقات اللجنة أن الإعلان يتضمن مشاهد تخالف قوانين الملكية الفكرية، وحقوق الرعاية الخاصة ببطولة كأس الأمم الإفريقية وتضر بالمنتخب المصري، خاصة وأن الإعلان استعان بقميص المنتخب مما يضر بحقوق الرعاية، ومن المنتظر أن تعرض التوصيات على المجلس لاتخاذ قرار بشأنها.

وقررت اللجنة الزام برنامج الافوكاتو المذاع على قناة القاهرة والناس بنشر رد أحد المواطنين الذين وصفهم البرنامج بأنه بلطجي.

كما قررت اللجنة استدعاء محمود المملوك، بصفته رئيس مجلس إدارة موقع “القاهرة 24″، بسبب عدد من التقارير التي نشرها الموقع تضمنت عدد من المخالفات الإعلامية لتقديم المستندات التي تثبت صحة ما نشره الموقع.

وقررت أيضا استدعاء هشام جاد، رئيس مجلس إدارة موقع وجريدة الكلمة، بالإضافة إلى استدعاء رئيس مجلس إدارة موقع تواصل الإخباري لتقديم مستنداتهما في الشكوى المقدمة ضدهما من الشركة المصرية للاتصالات تتهمهما ببث شائعات وأكاذيب تضر بأسهم الشركة في بورصة القاهرة ولندن كما تضر بسمعة الشركة، بحسب الشكوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق