• بحث عن
  • “القاهرة 24” يسأل عامر حسين: هل الأمن يدير لجنة المسابقات.. وما صحة خوفه من مرتضى منصور؟! (حوار)

    محمد المهدي

    عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، دائما يكون موضع اتهام من قبل الجماهير والأندية بسبب عدم انتظام مسابقة الدوري الممتاز وتأجيل مباريات القطيبن بسبب مشاركاتهما الإفريقية، لذا تشن عليه الجماهير هجوما كبيرا، أحيانا لاتهامه بمجاملة الأهلي، وأحيانا أخري باتهامه بمجاملة الزمالك.

    “القاهرة 24” أجرت حوارا صريحا مع عامر حسين للحديث عن كل شيء يخص الأزمة الأخيرة ومستقبل الكرة المصرية ومصير المسابقة الحالية والنسخة الجديدة ومشاركة الصفقات الجديدة في كأس مصر:

    في البداية.. شايف إزاي حل أزمة الدوري؟

    الأزمة تم حلها والكل عرف بمسؤولياته بأنه هذا موسم استثنائي نظرا لاستضافة مصر بطولة أمم إفريقيا 2019 وبالتالي لابد أن يتكاتف الجميع في هذه الفترة.

    رأيك في شكوي الأهلي؟

    كل ناد حر في تصرفاته ولكن الأهلي مؤخرا تفهم موقفنا بأن هذا موسم استثنائي ليس لنا دخل بما حدث، الكاف أسند لمصر تنظيم بطولة أمم إفريقيا قبلها بوقت قليل وكان يجب أن نستعد جيدا لهذه البطولة وتجهيز الملاعب وخلافه وبالتالي كان لابد من ضغط المباريات ولكن مشاركات الأهلي والزمالك في إفريقيا ووصول الأبيض لنهائي الكونفدرالية والفوز بها حرمنا من إنهاء البطولة قبل الكان.

    لو رجع بيك الزمن هتأجل مباريات تاني للأهلي أو الزمالك؟

    إيه المشكلة أهم شيء مصلحة الأندية.. لو الأندية موافقة على كده خلاص إيه المشكلة، ولكن الموسم المقبل قبل بدايته سيتم عقد جلسة مع كل الأندية للاتفاق على كل شيء والحصول على توقيعات رسمية من مسؤولي الأندية حتي لا يعودوا للشكوي مجددا، ففي حال حدوث أي أزمة أو اعتراض سنخرج بالتوقيعات الرسمية التي وقعت عليها الأندية ولك ناد يتحمل مسؤولياته.

    تأجيل مباريات الأهلي والزمالك.. قرارك أم قرار اتحاد الكرة؟

    الأندية بتتفق في بداية المسابقة على شيء وترجع في كلامها ولكن الموسم الحالي سيتم الحصول على توقيعات من مسؤولي الأندية قبل انطلاق النسخة الجديدة حتي لا يتكرر هذا الأمر.

    الناس بتسأل: إمتي يبقي عندنا مسابقة منتظمة ومواعيد محددة ثابتة لا تتغير؟

    لما نبقي تبع الاتحاد الأوروبي، لما الأندية يبقي عندها ملاعب هنعمل كده، كل الأندية بتلعب على ملعب واحد أو ملعبين، مين ناد في مصر عنده ملعب غير الإسماعيلي وإنبي والمقاولون العرب والإنتاج الحربي؟، الأهلي والزمالك أكبر ناديين ماعندهمش ملاعب، إزاي هنعمل مسابقة منتظمة؟

    لماذا خاض الأهلي مبارياته المؤجلة بدون ترتيب (السهل قبل الصعب)؟

    لأن بالترتيب ماكناش هنخلص الدوري، الفرق عندها ارتباطات وعندنا أزمة ملاعب كما قلت وأزمة موافقات أمنية كان لازم نعمل كده، بدون النظر لسهولة أو صعوبة المباريات، وللعلم نفس الأمر حصل مع الزمالك أيضا لم يخض بعض مبارياته بالترتيب.

    جمهور الأهلي يتهمك بمجاملة الزمالك وجمهور الزمالك يتهمك بمجاملة الأهلي.. ما ردك؟

    ده كويس ويؤكد أني مش بجامل الأهلي ولا الزمالك.

    هل الأمن يدير لجنة المسابقات أم اتحاد الكرة؟

    اسأل الاتحاد

    إيه الرسالة اللي تحب توجهها للأهلي والزمالك؟

    الهدوء وكل واحد يتحمل مسؤولياته وأن تعود المياه إلى مجاريها بين الجميع والالتفاف لإنجاح المنظومة.

    رأيك في شكوي الأندية ومطالبات إلغاء الهبوط؟

    غير مبررة على الإطلاق، إيه اللي حصل للأندية علشان نلغي الهبوط.

    هل اعترض الاتحاد العربي على مشاركة الإسماعيلي والاتحاد بالبطولة العربية وعدم تواجد الأهلي والزمالك؟

    لا لم يحدث اعتراض، أرسلوا لنا استمارات ورشحنا الإسماعيلي والاتحاد وتمت الموافقة على مشاركة الفريقين بالبطولة العربية النسخة المقبلة.

     كأس زايد
    كأس زايد

    هل تعرض بتروجت للظلم هذا الموسم لذا هبط للمظاليم؟

    لا طبعا بتروجت الوحيد الذي خاض كل مبارياته على أرضه، وليس لديه ارتباطات إفريقية أو عربية فكيف ضغطناه وتسببنا في هبوطه؟ فين الصفقات اللي عملوها أصلا علشان يستمروا في الدوري؟ بتروجت كان في مؤخرة الدوري منذ بداية المسابقة حتي ضغط المباريات اللي بيتكلموا عنه كان ترتيبهم متأخر يعني مش أنا السبب في الهبوط.

    هل ستخوض الصفقات الجديدة باقي مباريات الدوري وكأس مصر؟

    الأندية ستخوض باقي مباريات الدوري 4 مباريات (3 للزمالك و2 للأهلي) بدون الصفقات الجديدة، ولكن كأس مصر سيكون بالصفقات الجديدة، وكذلك السوبر المصري المحدد له 18 سبتمبر وفي اليوم التالي مباشرة 19 سبتمبر ستنطلق النسخة الجديدة من الدوري موسم 2019 – 2020.

    السوبر المصري.. هل سيقام داخل مصر أم خارجها؟

    حددنا موعد السوبر بين الأهلي والزمالك يوم 18 سبتمبر، والشركة الراعية ستحدد مكان استضافة السوبر.

    في ناس بتقول انك بتخاف من مرتضى منصور؟

    أنت عاوز تولع الدنيا علي من تاني.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق