انهيار وضحك.. تبيان في آراء طلاب الثانوية العامة بعد أدائهم امتحان اللغة الإنجليزية (فيديو)

انهار عدد من طلاب الصف الثالث الثانوي، بعد أدائهم امتحان اللغة الإنجليزية، الذي جاء في غاية الصعوبة بحسب قولهم.

وأوضح عدد من الطالبات الذين أدوا الامتحان في مدرسة المنيرة الثانوية للبنين، أن امتحان اللغة الأجنبية جاء في منتهى الصعوبة، حيث أكدت طالبة أن: “القطعة كانت صعبة والترجمة صعبة والاختيارات صعبة ما فيش غير البراجراف بس هو اللي متوسط”.

وعلى جانب آخر أكد عدد من الطلاب في مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية، بمنطقة الدقي، أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط.

وقال أحد الطلاب أن: “الامتحان كان سهل”، فيما أشارت طالبة آخرى أن الامتحان “كان حلو جدًا بس في تكات رخمة كده”.

انتظار أهالي طلاب الثانوية العامة انتهاء امتحان اللغة الأجنبية الأولى (فيديو)

وقالت آخرى أن “الترجمة من إنجليزي لعربي كانت هي اللي صعبة لكن الباقي كان في مستوى الطالب المتوسط”.

وكان قد انتهى طلاب الثانوية العامة 2019 من أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى وقد تباينت أراء الطلاب حول الأمتحان حيث أكد عدد من الطلاب على سهولة الامتحان، ووضوحه، عدا بعض النقاط في أسئلة الاختياري والقواعد، بينما قال آخرون إن الامتحان جاء فى مستوى طالب المدارس الدولية، لوجود عدد من النقاط الصعبة.

فيما دخلت بعض الطالبات فى حالة من البكاء عقب انتهاء اللجنة، بسبب صعوبة الأسئلة خاصة الاختيار من متعدد، التى وصفتها بأنها غير واضحة.
ويذكر أن مارثون امتحانات الثانوية العامة 2019، بدء في يوم 8 يونيو الجارى،  وتعقد  لـ669,749 طالبا وطالبة، منهم 264,653 طالبا وطالبة فى الشعبة الأدبية و118,071 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية “رياضيات”، و268,938 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية “علوم”.
كما تعقد الامتحانات لـ 373 طالبا وطالبة، بمدارس المتفوقين فى 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالبا وطالبة (مكفوفين) فى 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب وطالبات، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالبا وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا.
وبلغت عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالى: 704 لجان سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.
وبلغت مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزاً، فيما بلغ عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، كما بلغ عدد المشاركين فى لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156,371 مشاركا، وبلغت عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين فى أعمال الامتحانات 896 استراحة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق