شاهد القطعة المسربة في امتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2019 (فيديو)

كتب

ما زالت الحرب بين الصفحات المشبوهة ووزارة التربية والتعليم مستمرة منذ يوم الجمعة الماضي، في محاولة من الطرف الأول تسريب امتحانات الثانوية العامة، بينما تحاول الوزارة النفي وسرعة ملاحقة أي تسريبات للامتحانات، ومنع تكرارها بالطرق المختلفة.

ومع بدء امتحان اللغة الأجنبية الأولى في امتحانات الثانوية العامة، اليوم الأربعاء، سربت صفحات مشبوهة، سؤال عن أهمية ودور التكنولوجيا في التعليم” هو موضوع “قطعة الترجمة” من العربية إلى الإنجليزية المسَّرب.

تفاؤل من الطلاب و قلق من أولياء الأمور قبل بدء امتحان اللغة الأجنبية الأولى

من جانبها، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنّه جار تتبع الصفحة التي سرّبت نموذج الامتحان، للتأكد من مدى صحة النموذج ومطابقته للامتحان الأصلي من عدمه، مؤكدة أنّ فريق مكافحة الغش الإلكتروني يتواصل حاليا مع الجهات المعنية لغلق الصفحة “المشبوهة”، التي تهدف للتأثير على نفسية الطلاب وأولياء الأمور ومن ثم ابتزازهم ماديا.

يذكر أنّ طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، يؤدون اليوم الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى، بإجمالي 620 ألفا و782 طالبا وطالبة، مقسمين كالتالي إجمالي عدد طلاب اللغة الإنجليزية 618 ألفا و383 طالبا وطالبة، واللغة الفرنسية 2380 طالبا وطالبة، واللغة الألمانية 19 طالبا وطالبة.

صفحات مشبوهة تسرب امتحان اللغة الأجنبية الأولى في الثانوية العامة (فيديو)

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق