• بحث عن
  • وزير الاعلام اليمني: الهجوم على مطار أبها يثبت خطورة المشروع الإيراني في اليمن

    مصطفى مسلم

    أدان معمر الارياني، وزير الاعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مساء اليوم الاربعاء، استهداف الحوثيين لمطار أبها السعودي، والذي أسفر عن إصابة عدد من المدنيين.

    ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”، عن الارياني قوله: “إن الهجوم الصاروخي على مطار أبها “والذي تم تنفيذه بإشراف خبراء إيرانيين يؤكد خطورة المشروع الإيراني في اليمن ومساعية لتحويل الأراضي اليمنية إلى ساحة لتتفيذ أجندة إيران التخريبية، ومنصة لاستهداف دول الجوار وتهديد مصادر الطاقة وممرات التجارة الدولية وإقلاق الأمن والسلم  الدوليين”.

    وأضاف”أن الهجوم على مطار أبها يمثل تصعيداً خطيرا،ً ويشير إلى مستوى الدعم الإيراني للمليشيا الانقلابية واتخاذها كأداة لتنفيذ اجندتها ورغباتها في زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة ومحاولة تخفيف الضغوط الدولية عليها”.

    ‏وأوضح الارياني” أن الاستهداف لمطار أبها بصاروخ كروز يؤكد استمرار نظام طهران في تزويد المليشيا الحوثية بالصواريخ الباليستية والأسلحة النوعية، وانتهاجها سياسة تصعيد الصراع بالمنطقة في تحد سافر لدعوات وجهود التهدئة دون اكتراث للمخاطر المترتبة على أمن واستقرار المنطقة والعالم أجمع”.

    ووصف وزير الاعلام اليمني هذا الهجوم بالـ “الارهابي” ودعا إلى إدراك خطورة مساعي نظام إيران وأدواته المتمثلة في المليشيا الحوثية.

    وكانت قناة المسيرة التابعة للحوثيين في اليمن قد ذكرت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء أنه تم استهداف مطار أبها السعودي بصاروخ كروز، مشيرة إلى توقف الملاحة الجوية في المطار إثر ذلك.

    وأعلن “تحالف دعم الشرعية في اليمن” أن 26 مدنيا، بينهم ثلاث نساء وطفلان، أصيبوا من جراء سقوط مقذوف حوثي على مطار أبها الدولي جنوبي السعودية مشيرا إلى وقوع أضرار مادية بصالة المطار.

    هاشتاج “مطار أبها” يتصدر تويتر بعد استهدافه من قبل ميليشيات الحوثي جنوب السعودية (صور وفيديو)

    تصدر هاشتاج “مطار أبها” قائمة الأكثر بحثاً عبر موقع التغريدات القصيرة “تويتر“، وذلك عقب ساعات من استهداف ميليشيات الحوثي في اليمن لمطار أبها الدولي جنوب المملكة العربية السعودية، بمقذوف مما أسفر عن إصابة 26 شخص من جنسيات مختلفة.

    وتداول المغردون مقطع فيديو يظهر أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال جالسًا على كرسي أمام مطار أبها، بينما كان يتابع سير الأمور عقب الهجوم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق