الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اسسوا تنظيم “المجاهدين”.. تفاصيل اعتقال 68 ضابطاً بالجيش السودانى بتدبير انقلاب ضد المجلس العسكري

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 12/يونيو/2019 - 07:55 م

كشفت وسائل إعلام محلية سودانية، عن تفاصيل محاولة الانقلاب الذى شنه ضباط داخل القوات المسلحة السودانية، لإزاحة المجلس العسكرى الانتقالى من حكم البلاد، وهو ما أسفر عن إحباط المحاولة واعتقال ما يقرب من 68 ضابطاً.

ومن جهته قال الكاتب الصحفي السوداني محمد عثمان الراضي إن تنظيم “المجاهدين” هو مجموعة من الشباب بدأ حربا مقدسة بين الإسلام والمسيحية، في شمال وجنوب السودان.

وأضاف في مداخلة هاتفية على قناة “الحدث”، أن الإنقلابيين أعضاء في تنظيم الحركة الإسلامية، الذي أسسه القيادي الراحل حسن الترابي، وجناحه السياسي حزب المؤتمر الشعبى.

فيما أعلنت مصادر، اليوم الأربعاء، عن إحباط محاولة انقلاب على المجلس العسكري الانتقالي حيث تم توقيف 68 ضابطا، يخضعون للتحقيق بشأن المحاولة الانقلابية في السودان.

عاجل.. الجيش السوداني يحبط محاولة انقلاب عسكرى ويعتقل 68 ضابطاً

وقالت المصادر إن المجموعة التي حاولت الانقلاب على المجلس العسكري أغلبها ضباط إسلاميون، يطلقون على أنفسهم اسم “تنظيم المجاهدين” وإنهم موالون للنظام السابق.

وبحسب “العربية”، حاولت مجموعة يقودها عدد من الضباط الإسلاميين، وآخرون مدنيون، تنفيذ انقلاب على المجلس العسكري الانتقالي، غير أنه تم الكشف عنها قبل الشروع في تنفيذها.

ومن بين الضباط الذين ألقى القبض عليهم اللواء عبدالغني الماحي، العقيد ياسر الطيب، العقيد صديق البقاري، العقيد نبيل عبدالله، والعقيد خضر عبدالرؤوف.

وقالت لينا يعقوب مراسلة قناة “الحدث” إن “أحد المتهمين بمحاولة الانقلاب هذه، اتهم بالضلوع في محاولات انقلابية أخرى وهو القيادي ود إبراهيم.

وأضافت أن الانقلابيين من مجموعتين، إحداهما من الضباط الإسلاميين، أما الأخرى فهي مجموعة ترفض وجود قوات الدعم السريع داخل المؤسسة العسكرية.

المجلس العسكرى السودانى: لن نعيد خدمة الإنترنت لأنها تهدد الأمن القومى

تابع مواقعنا