الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الزراعة يلتقي بـ 100 شاب أفريقي ويؤكد: 8 مزارع مصرية في دول أفريقية مختلفة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 12/يونيو/2019 - 01:06 م

التقى الدكتور عز الدين ابو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، صباح اليوم، بوفد الشباب الإفريقي الذي يزور مصر حاليا ضمن برنامج منحة جمال عبد الناصر للقيادة التحولية، وذلك لتأهيل حوالي 100 من شباب الاتحاد الأفريقي من القيادات الأفريقية التنفيذية الشابة ذات التخصصات التنفيذية المتنوعة داخل مجتمعاتهم باعتبارها من إحدى عناصر الآليات التي اقرتها أجندة أفريقيا 2063 للاستثمار في الشباب ودعم قدرتهم نحو التحول الإفريقي والتنمية، وفي إطار تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي في العام الحالي 2019.

وأكد وزير الزراعة، على اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة التعاون مع أفريقيا واستعرض رؤية واستيراتيجية مصر لاستغلال ما تمتلكه القارة من ثروات وموارد بشرية لتحقيق التنمية المستدامة بالقارة الأفريقية والجهود المصرية للتعاون المثمر مع الدول الإفريقية في المجال الزراعي بما يتماشى مع توجهات رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

وأشار وزير الزراعة إلى المزارع المصرية في أفريقيا وعددها 8 مزارع ومن المتوقع زيادتها إلى 22 مزرعة بنهاية عام 2020.

وحضر اللقاء الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور نعيم مصيلحي رئيس مركز بحوث الصحراء والدكتورة شرين عاصم وكيل مركز البحوث الزراعية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الشباب والرياضة قد قامت بتنظيم تلك الزيارة لوفد الشباب الإفريقي في إطار منحة ناصر للقيادة التحولية وبهدف خلق جيل جديد من القيادات الأفريقية الشابة المؤمنة بأهداف الوحدة الأفريقية عن طريق التكامل بين دول القارة.

تابع مواقعنا