• بحث عن
  • 40 دولة إفريقية توقع على اتفاقية “مجلس مكافحة الفساد” للقضاء على الظاهرة

    كتب

    أكدت المستشارة أمل عمار عضو المجلس الاستشارى الأفريقى لمكافحة الفساد، أن الظاهرة تعمل على عرقلة تنمية أفريقيا، مشددة على ضرورة القضاء عليها تمامًا.

    وقالت عضو المجلس الاستشارى الأفريقى لمكافحة الفساد، فى كلمتها بالمنتدى الأفريقى لمكافحة الفساد بحضور الرئيس السيسى، إن العام الماضى شهد اعتماد هذه الاتفاقية، حيث وقعت عليها نحو 40 دولة يمثلون 70% من أعضاء الاتحاد الأفريقى، داعية إلى إحراز تقدم فى إنفاذ الاتفاقية بجميع دول الاتحاد.

    وأوضحت أن المنتدى يعد منصة دولية ضرورية لتبادل الخبرات فى مجال مكافحة الفساد بين دول الاتحاد، وفرصة جيدة لتقاسم المعلومات والمعارف والممارسات الجيدة فى مجال مكافحة الفساد.

    وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، إن المنتدى ينعقد بناءً علي المبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي في يناير العام الماضي 2018 أثناء مشاركته في القمة الافريقية السنوية للقادة الأفارقة، لعقد المنتدي الأول من نوعه في مصر مواكبة لرئاستها الحالية للاتحاد الافريقي.

    وأضاف السفير بسام راضي، إن المنتدى يمثل ملتقى مستداما للحوار بين دول القارة لتبادل المعلومات والخبرات والتوعية بشأن التدابير والتجارب الوطنية ذات الصلة لمواجهة الفساد تفعيلاً للالتزامات القارية والدولية ولبحث كيفية تنمية قدرات الموارد البشرية في مختلف أوجه منع ومكافحة الفساد، ولتعزيز التنسيق الحكومي الأفريقي في هذا المجال.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق