المؤتمر الصحفي للجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث

كتب

عقد اليوم مؤتمر صحفي للجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، بمناسبة اليوم الوطني للقضاء على ختان الإناث، بأحد فنادق القاهرة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، ود. عزة عشماوي، رئيسة المجلس القومي للطفولة للأمومة والطفولة، والسفيرة مشيرة خطاب و نشوى الحوفي، أعضاء المجلس القومي للمرأة، وممثلة الأمم المتحدة للمرأة في مصر والأمم المتحدة للطفولة.

وأيضا بحضور الفريق الوطني للقضاء على تشويه الاعضاء التناسلية للإناث، برئاسة مشتركة بين المجلسين، المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة وبحضور د. مايا مرسي، ود. عزة عشماوي.

وشهدت فعاليات الاحتفال باليوم الوطني لمكافحة ختان الإناث، تكريم السفيرة مشيرة خطاب عن دورها الفارق خلال رئاستها للمجلس القومي للطفولة والأمومة، ثم توليها لوزارة الأسرة والسكان، وإسهاماتها في إرساء بنية تشريعية وإحداث حراك مجتمعي وسياسي للتصدي لملف ختان الإناث.

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن اللجنة الوطنية لمناهضة ختان الإناث ملتزمة بالعمل كفريق واحد يكمل بعضه بعضًا، ويضع هدف حماية بناتنا نصب عينيه، ويحشد كل الجهود والخبرات من أجل تحقيق المصلحة الفضلى لبناتنا.

وأكدت قائلة: “نحن نحسب أنفسنا اليوم أوفر حظًا في تصدينا لكل أشكال العنف والتمييز ضد الطفلة والمرأة، وذلك بفضل دعم القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي المتواصل لحماية وتمكين الطفلة والمرأة المصرية، والتزام الحكومة بإنفاذ التشريعات الوطنية والتعهدات الدولية وفق رؤية مصر الإستراتيجية”.

وأضافت مايا مرسي: “نحن نعمل بالفعل في إطار من التشريعات الوافية ومنظومة من آليات الحماية القائمة والمفعلة، ولكننا نرى أننا بحاجة إلى توعية غزيرة ومؤثرة على كل المستويات لكل أب وكل أم، للشباب والشابات، والأطفال أنفسهم لكي يتحرروا من أسر عادة ختان الإناث التي ليس لها سند في الدين ولا في الطب ولا في القانون.”

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق